*[[١٠ صفـــــات لا تعلميها عن الرجـــــــال ]]* 2019

*[[١٠ صفـــــات لا تعلميها عن الرجـــــــال ]]*

✹ هو لا يقول “أحبك” كثيرا”، لأنه يتصور أن كلمة أحبك التي قالها في فترة الخطوبة صالحة و”ش غالة” حتى يخبرك بالعكس!
ولهــذا لا يرى جدوى من تأكيد شيء مؤكد وتعريف شيء معرف.

✹ يحتاج لأن تعامليه على أنه جزء من الحل وليس جزءا من المشكلة، وعليه فإن عبارة مثل “اتخنقت من البيت وانت بره طول اليوم”
سيكون ردها عنده دفاعاً وتبريراً لموقفه وأنه لا يلعب جولف عندما يخرج، نظراً لجعلك إياه ـ دون قصد ـ متهم.

✹ الرجل يقول نعم، عندما نعطيه الحرية ليقول لا
ولــذلك “عاوزين نروح لماما”، تختلف عن “عارفه انك مشغول، يا ريت لو عندك وقت فاضي عرفني عشان نزور ماما”.

✹ الرجل بشكل عام لديه مبرراته للكذب “علشان متزعلش”، وجودك تحت رجل لا يكذب شيء يحتاج إلى شكر الله، لأنه من القلة الصادقة، أو الأكثرية صاحبة الخيال الخصب.

✹ “لو مهتم كنت عرفت”، هذه عبارة فاشلة تماماً، هو لا يعرف يقينا كثير مما يسعدك أو يحزنك، ولا يعني هذا أبداً أنه غير مهتم بكِ، ستحتاجين لشرح وتبسيط.

✹ الرجال ليسوا بالذكاء الذي يدعونه، زوجك طفل بشارب!، يغضب ويرضى كما الأطفال، ولــذا أنت محتاجة في تعاملك معه إلى بعض الصبر، وكثير من “الملاطفة”.

✹ ذكائك في التعامل معه أن تشعريه بأنك كبيره به لا كبيرة عليه، وأن نجاحك الذي تحققيه في الحياة جزء مهم منه كونه في حياتك.

✹ من حقك أن تغيري عليه، وتعبري عن استيائك من سلوك خاطئ يفعله
المشكلــة أن المبالغة في مراقبة “لايكات نهى”، و”كومنتات منال”، و”ماسجات مدام علياء”، يمكن أن ينسيك التركيز معه، ومن ثم تدخل “سهام” وتعشش في الفراغ.

إقراء أيضا  اعرفي سر هروب زوجك من المنزل 2019

✹ يرى الطبيب النفسي الشهير فيليب ماكجرو “دكتور فيل” أن الندية بين الزوجين خطر، وأن على الزوجة أن تغذي دور القوامة لدى زوجها وتحترمه
بينما يرى صديقي “الحاج عبدالغني” أنه في حالة التوتر يجب على الزوجة أن تعمل بالمثل الشعبي القائل “كله بالحنية يفك” دون الدخول في مصادمات على كل كبيرة وصغيرة، وشخصياً أميل إلى الرأي الثاني.

✹ أهم مطلب لديه هو “التقدير”، كي تربحيه عليك إشعاره دائماً بتقديرك لما يبذله من أجلك وأجل الأبناء.

من كتـاب «لم يخبرونا بهذا قبل أن نتزوج»

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق