وصفات لتنشيط المبايض

تأخر الحمل عند بعض المتزوجين حديثاً قد يسبب العديد من المشكلات النفسية والتي تؤثر على العلاقة بين الزوجين . هناك عدة أسباب لتأخر الحمل ويجب استشارة طبيب لتحديد السبب المباشر للعمل على معالجته . وحالات عدم التبويض أو وجود انسداد في المبايض يمكن معالجتها بسهولة ، واهم العلاجات هو العلاج النفسي .. القلق والتوتر يؤثر على هرمونات المرأة عموماً وقد يكون أحد اسباب تأخر الحمل . ترك القلق والتحلي ببعض الثقة والصبر أول عامل وأهم عامل في العلاج .
ينصح الأطباء للتعجيل بالحمل أن تستلقي المرأة على ظهرها بعد الجماع وتضم ركبتاها إلى صدرها لدقائق ، أيضا ممارسة العملية الجنسية في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ من النوم يساعد على الحمل لأن الدورة الدموية تنشط في تلك الفترة. ويفضل زيادة ممارسة الجماع في فصل الربيع ، وأيضاً في أيام منتصف الشهر (من 14 إلى 17 ).
وهناك بالإضافة إلى العلاجات الكيميائية لتنشيط المبايض توجد مواد طبيعية مستخدمة يوميا تساعد على استقرار الهرمونات وتحفيز وتنشيط التبويض ، ويفضل تناول تلك الأغذية او الوصفات بشكل خاص في الأيام الولى للدورة الشهرية وبعد انتهائها خاصة في الاسبوع الأول .
اجعلي من عاداتك اليومية عدم الاكثار من الدهون وشرب المياه بشكل منتظم وتناول البصل وشرب كوب من الزنجبيل .
اشربي كوب من اللبن الدافئ يوميا مضاف اليه كميات متساوية من العسل والقرنفل المطحون والبن المحروق والمطحون والحبة السوداء.
ايضا مع اللبن والعسل اضيفي ملعقة من مطحون عين الجمل و تناوليه مرتين يومياً. جففي الشبت واغلي مقدار ملعقة منه يوميا على كوب ماء وتناوليه لمدة اسبوعين بعد انتهاء الدورة الشهرية .
والوصفة التالية مجربة ويمكنك تناولها من ثاني يوم للدورة الشهرية ولمدة ثلاثة أيام . وتتكون من كميات متساوية مقدار ملعقة من كل من ( الحلبة، الحبة السوداء، قرفة، كمون) ، قومي بطحنهم واضيفيهم الى كوب ماء مغلي (قومي بتحضير المشروب في أول أيام الدورة) واتركيه لليوم التالي . ويمكنك إضافة العسل الابيض أو غذاء الملكات الى المشروب إذا وجد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *