والي الخرطوم يُقر بـ”تكدس النفايات” في الولاية

أقر والي الخرطوم، هاشم عثمان الحسين، أن ولايته تعيش مشكلة حقيقية في مجال إصحاح البيئة، وتكدس النفايات، ما يتطلب العمل بجد لإيجاد حل جذري للمشكلة، وأكد أن إصحاح البيئة يأتي على رأس أولويات حكومة الولاية.

وقال الحسين لدى حديثه يوم الثلاثاء، في الملتقى التفاكري الذى ضم اتحاد أصحاب العمل والقطاع الخاص، إن اللقاء خرج بالعديد من الفوائد التي تعين في إنجاح حملة إصحاح البيئة.

وأعلن أنه تم تحديد السبت المقبل، الأول من ديسمبر، لانطلاق الحملة لتتواصل كل سبت من الشهر المقبل، وتستمر يوم السبت الأول من كل شهر في عام 2019م، ودعا إلى ضرورة مشاركة جميع فئات المجتمع في الحملة.

في السياق، قال رئيس المجلس الأعلى للبيئة بالولاية، حسن إسماعيل، إن النظافة مسؤولية جماعية، ويجب إشراك كافة قطاعات المجتمع في حملة النظافة إلى جانب الجهد الذي تقوم به ولاية الخرطوم بمؤسساتها ذات الصلة.

ودعا إسماعيل الأجهزة الإعلامية المختلفة إلى مساندة حملة إصحاح البيئة حتى تحقق النجاح المأمول، وأبان أن ولاية الخرطوم تفرز سبعة آلاف طن من النفايات يومياً.

وأضاف "ما يتم نقله لا يتجاوز الـ 50%"، مطالباً بأهمية تضافر الجهود لتصبح الخرطوم خالية من النفايات والأوساخ والتشوهات البصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق