هل يصح مقارنتك بمقرنتها؟! 2019

من الممكن أن تغاري من صديقاتك، حينما تشعرين بأنك أقل منهن مكانة، أو أنهن يملكن أشياء لا تستطيعين الحصول عليها. إلا أن الغيرة تولد العداوة والبغضاء، والتي بالتالي قد تؤدي إلى كسر علاقة الصداقة بين الأصحاب. وما يجب عليك أن تفعليه الآن، هو أن تنظري إلى إنجازات و حظوظ صديقاتك بنظرة مختلفة.

أولا:

دائما فكري بهذه الطريقة. حينما تملك صديقتي ما لا أملكه، فهذا لا يعني بأن حياتها كلها مثالية. فلربما كنت تمتلكين شيئا يغرن صديقاتك منه أيضا. فعلى سبيل المثال، قد تكون صديقتك أجمل منك، لكنك في المقابل تعيشين حياة استقرار أكثر منها. لذلك فإنه من الظلم أن تقارني نفسك بمن حولك.

ثانيا:

تذكري بأن الحظ يحالف بعض الناس أحياناً. فقد تمتلك صديقتك مصالح مع بعض الناس، كأن تحصل على فرصة عمل ممتازة؛ لأن والدتها تعرف شخصا يمتلك واسطة قوية. فلا تعتبري بأن الذنب ذنبك حينما تسنح الفرص لغيرك. عليك أن تؤمني بأن فرصتك ستطرق بابك أيضا لكن في وقت آخر.

ثالثا:

حاولي أن تفرحي بصدق من أجل صديقتك وللأمور التي تمتلكها. ضعي نفسك موضعها، واشعري بالفرح لها بدل الشعور بالغيرة منها. حينما تقدرين الأشياء الجميلة التي يمتلكها الناس حولك، سيفتح لك باب الحصول على أشياء جميلة أيضاً.

رابعا:

كي تتخلصي من الغيرة تماما، عليك أن ترضي و تفرحي بالأشياء الجميلة الموجودة في حياتك. اكتبي قائمة بالأشياء الجميلة التي تجعلك محظوظة لامتلاكك لها، أو قائمة بالأشخاص المحببين الموجودين في حياتك، و اشكري ربك على كل هذه الأمور.

قولي لنفسك دوماً لدي كل شيء أحتاجه في حياتي. و قد تجدين في نهاية المطاف بأنك دونت اسم صديقتك التي كنت تغارين منها في هذه القائمة؛ لكونها من أحد هذه النعم الموجودة في حياتك.

نصيحه وتحذير:

إياك أن تقارني نفسك بصديقاتك، وتذكري دوما بأنك مميزة و فريدة. فهل يصح برأيك مقارنة التفاح بالبرتقال؟!

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق