هل تنشرين صورك على النت اليك هذا التحذير 2019

حذر خبير سعودي، في علوم الإنترنت، الفتيات من وضع صورهن على موقع “فيس بوك “الاجتماعي، مشيرا إلى ان الموقع يحتفظ بكل ما يجري فيه من مناقشات وبما حُمل من صور، وإن قاموا بمسحها.

وقال الدكتور جمال مختار إن المشتركين في هذا الموقع يعتقدون أن الموقع “آمن ويتمادون في علاقاتهم وأحاديثهم بدون قيود”، محذرا الشباب من ذلك، “خاصة وأن الفيس بوك يعتبر من المواقع الشهيرة في مجال الإنترنت مع ما يحمله من إيجابيات وسلبيات”

ونصح مختار المشتركين بأن “يكونوا بخلاء جدا في أي معلومة يقدمونها لأي صديق على الموقع” مشيرا الى ان هناك أكثر من 70 مليون شخص من العالم العربي اشتركوا في تداول صورهم وأفكارهم ونقاشاتهم بلا حدود وبثقة مفرطة من خلال الفيس بوك، الذي أطلق في الرابع من فبراير 2004 ويتبع شركة خاصة تحمل الاسم نفسه.

وبحسب إدارة الفيس بوك، فإن نسبة الإناث من المشتركين في العالم العربي بلغت 65%، أي أكثر من نسبة الذكور، وذلك دون عدد المشتركين من دول العالم الأخرى.
وكان كربيرج قد أسس الموقع حين كان طالبا في جامعة هارفارد، وكان في البداية مخصصا فقط للطلبة في الجامعة العريقة، لكن تمت توسعته لاحقا ليسمح لطلبة الجامعات بشكل عام بالاشتراك في الموقع ومن ثم تمت توسعته ليشمل طلبة المدارس الثانوية وأي شخص يتجاوز عمره 13 سنة.

إقراء أيضا  آنـا مـش بلبس شبشـب 2019
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق