هل تستغلّك صديقتك؟ تأكدي بهذه الإشارات 2019

هل لديك صديقة تجعلك تشكّين بمحبتها لك، وتبجثين عن إشارات لتتأكدي ما إن كانت تستغلك أم لا؟ حتّى إن كنت محظوظة بصديقة تستوفي شروط الصديقة الوفية ، احفظي جيداً هذه العلامات كي لا تقعي ضحية الغش والخداع.

– بحاجة دائمة لشيء ما : مال، هاتفك، مساعدتك لإنجاز مهمّة ما… إن كانت هذه الصديقة لا تتصل بك الاّ لطلب شيء مماثل، أو جرياً وراء مساعدتك، فهذه اشارة استغلالية لا تحمل التكذيب. رغم أنّ المساعدة هي من صلب العلاقة التي تجمع بينكما، انّما ليست الرابط الوحيد لصداقتكما. فليس بالضرورة أن تكون هذه الصديقة فعلاً أتعس فتيات الكون، ولكن من الأرجح انّها تستفيد من طيبتك وكرمك وحسن معاملتك لها.

– لا تخرج معك الاّ في أوقات الفراغ: هل تشعرين أنك البطاقة الأخيرة لديها؟ لا تتّصل بك الاّ حين لا يكون أمامها مشاريع أخرى أو صديقات قادرات على موافاتها غيرك؟ إن كنت مكانك لأخذت هذه الإشارة كدليل دامغ لإستغلالها. لأنّ الصداقة هي علاقة تبادل ومساندة دائمين.

– تقترض منك الأموال و تستعير الأغراض من دون إرجاعها: أكثر ما أحبّه في علاقتي مع صديقاتي هو تلك العلاقة التبادلية للأغراض بين بعضنا البعض وحتّى المجوهرات والأحذية! ولكن، الأمر غير المقبول هو حين تستعير منك هذه الصديقة اغراضاً لا تعيدها، أو لا تعيرك او تقرضك المال حين تحتاجين ذلك. فهل يمكنك التأقلم مع صديقة أنانية؟

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق