نوم الطفل بمفرده في السرير ،تعويد الطفل النوم بمفرده في السرير

أثبتت الدراسات العلمية أن لنوم الطفل الرضيع بمفرده وفي سريره الخاص فوائد عديدة.

تستعرض مجلة حياتكِ بين يديكِ في هذه المقالة فوائد نوم الطفل الرضيع بمفرده لتساعدي طفلك في النمو بشكل صحي وسليم.
الانضباط

تعويد الطفل على النوم بمفرده دون الاستعانة بأحد من والديه يعوده على الانضباط في الكبر وعدم الاتكال على أحد في القيام بإحدى المهام.
الشجاعة

يساعد تعويد الطفل على النوم بمفرده في تربية طفل شجاع، ويمكنك أن تقومي بتعويده على النوم بمفرده في غرفة مضيئة حتى يعتاد على ذلك ثم قومي بإغلاق الإضاءة ليعتاد على ذلك
الثقة بالنفس

أثبتت الدراسات العلمية أن نوم الطفل في سريره بمفرده يساعد في تعزيز ثقة الطفل بنفسه وذلك لقدرته على الخلود إلى النوم دون اتكال على أحد من والديه.
الاعتماد على النفس

أثناء نوم الطفل الرضيع في سريره بفرده لن يجد من يشجعه على الهدوء والرجوع إلى النوم لهذا سيعتمد على نفسه، وهذا ما يساعد في تنشئة وتربية طفل قادر على الاعتماد على نفسه.
ملازمة الموت المفاجئ

أثبتت الدراسات العلمية أن لنوم الطفل بمفرده دون الاعتماد على أحد من والديه يساعد في حمايته من الإصابة بمتلازمة الموت المفاجئ التي تصيب الأطفال الذين يتشاركون السرير مع ذويهم.
نوم هادئ

قد يتعبك طفلك عند تركه لينام وحده بالصراخ لكنك ستلاحظي نومه الهادئ بعد الانتهاء من الصراخ، وذلك لتعوده على غيابك عنه أثناء نومه.
ملحوظة

عليكِ أن تقومي بتعويد طفلك على النوم بمفرده إذا رغبتِ بداية من سن 6 شهور، كما عليكِ مراقبة طفلك حتى يخلد إلى النوم ولا تتركيه يبكي طويلًا فقد يكون خائف من النوم بمفرده في هذا الوقت.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق