نصائـــح من القــلـ،ـــب : كوني أجمـلَ بـنـت ، نصائح من القلب 2019

الجمال جمال الرّوح و القلب و ليس جمال المظهر فقط ، فكم من فتاة جميلة يخيّل للناظر إليها أنّها جميلة الشّكل ، أو تتصف بمعايير الجمال ، و لكن عندما تتحدّث تشعرك بمدى ما تخفي وراء هذا الستار من قبح لا يمكن ان يوصف بالكلمات ، فتجدها مثلاً عنيفة أو حقودة أو نمّامة ، أو كاذبّـــة ..و ما فائدة الجمال هنا ؟ ..فهذه الصفات تجعل من الفتاة و تحولها من كائن رقيق جميل حنون الى كائن لا يمكن معاشرته و بعدها لا يرى من حولها جمال شكلها بل أحيانا يصل به الأمر أن يكره كلّ النساء بسبب سلوكاتها ..

و بالتالي لا توجد امرأة غير جميلة ، لكن أحيانا توجد امرأة لا تجيد إبراز جمالها ..و هذا ليس بسبب عدم امتلاكها لادوات تجميل و لكن لكونها لا تملك القدرة على تقدير ذاتها او الشعور يامكانيّاتها و لذا تنظر لنفسها نظرة سلبية و تعتقد ان الآخرين ينظرون اليها بنفس النظرة .

و توجد امرأة أخرى تستطيع أن تجعل من كلّ صفة فيها قيمة في حدّ ذاتها فتشعر أنّها كائن جميل خلق ليسعد من حولها و أنّها مؤهّلة لتكون زوجه صالحة تجعل من نفسها اداة لحصن زوجها ، و تكون له الملاذ حيث إذا نظر إليها ارتاح .

نصائـــح من القــلـ،ـــب :

لنظارة بشرتك : اجعلي الحبّ هو المحرّك الأوّل لتصرّفاتك تتعاملين به و ابتعدي عن التشاؤم و تفاءلي و تقبّلي الواقع بما فيه لتحتفظي باشراقة وجهك طول العمر باذن الله ..

لجمال شفتيك : استخدمي الكلمات الرّقيقة الطيّبة ، و اخفضي صوتك مع من تتكلّمين …و ابتعدي كلّ الابتعاد عن الغيبة و النميمة و الكذب ..

لجمال أذنيك : لكي تكوني صاحبة أذن ربانية ..اجعلي اذنيك تستجيب و تنصت للطيّب الجميل و تفلق و تصمّ و تتغاضى عن سماع القبيح الرّذيل ..

و صدّقوووني كلّ بنت تحترم نفسها و تتبع النصائح دي ..رح تكووون أحلى بنتت في العالم كلّه

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق