ناشط سعودي ينتج أغنية تتناول تفاصيل مقتل “خاشقجي”

السودان اليوم:

سطنبول/ الأناضول- أنتج ناشط سعودي، أغنية تتعرض كلماتها، لوقائع مقتل الصحفي جمال خاشقجي، في قنصلية السعودية بإسطنبول، مطلع أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وهذا ثاني تفاعل فني خلال وقت قصير، حيث بدأ الممثل الأمريكي الشهير “شون بن”، في إعداد فيلم وثائقي عن جريمة قتل خاشقجي، حسب وسائل إعلام.

ونشر الناشط السعودي عمر بن عبد العزيز، المقيم خارج المملكة عبر حسابه الموثق بـ”تويتر”، في وقت متأخر من مساء الجمعة، أغنية من أدائه، يهديها لـ”روح الشهيد جمال خاشقجي”، واصفا إياه بأنه “فقيد الشعب”.

ومن كلمات الأغنية التي لا تتجاوز 2:16 دقيقة وحازت تفاعلا عبر منصات التواصل الاجتماعي: “اسمي الذي حاز الخلود.. يا قاتلي إني هنا … لو قطعوني بالحديد… أنا إن طحنت أو نشرت… وإن صهرت غدا أعود”.

وتقول أيضا: “لا تسألوا عن جثتي… فأنا المخلد والشهيد… الكون ضاق بقبحكم وأنا الجمال بلا حدود.. ما ضاقت الدنيا عليّ… وقد نجوت من اللحود… خنقوا حروفي كي تموت… فصرت أغنية الوجود”.

وأثارت جريمة قتل خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، غضبا عالميا ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.

وبعدما قدمت تفسيرات متضاربة، أقرت الرياض بأنه تم قتل الصحفي السعودي وتقطيع جثته داخل القنصلية إثر فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة.

صحيفة راي اليوم

إقراء أيضا  تحركات فرنسية لإجهاض وساطة روسيا والسودان في أفريقيا الوسطى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق