مفاجآت كبيرة في ختام دوري ” بيبسي” للشباب الجمعة

الخرطوم: باج نيوز

أقامت شركة بيبسي مؤتمراً صحفياً بمقر مجموعة ” أراك” بالخرطوم بحري اليوم”الأربعاء ” في حضور وسائل الإعلام المختلفة.

وكشفت بيبسي عن رؤيتها الكاملة المتعلقة بتنظيم بطولة ” دوري بيبسي للشباب” ، والتي ستختم في الرابعة من عصر “الجمعة” عبر مهرجان ضخم بملعب فرع الرياضة العسكري بالخرطوم وسط حضور رسمي وشعبي.

وجرت فعاليات البطولة، على أربعة ملاعب بكلٍ من الخرطوم وبحري وأم درمان ،أمبدة وشرق النيل وكرري.

وأوضح مسئولو الشركة، واللجنة المنظمة للفعالية أن كل الاشتراطات الفنية تم تطبيقها خلال البطولة بعد أن تم إجراء قرعة إلكترونية بين الفرق المتنافسة، كما تم الاستعانة بـ(50) حكماً بينهم حكام دوليين معروفين شاركوا في إدارة مواجهات البطولة منذ الدور الأول وسيتواجد البعض منهم في المباراة النهائية التي ستجرى أمسية الجمعة القادمة.

وأكدت بيبسي خلال المؤتمر الصحفي التنسيق الكامل مع مسئولي الاتحاد السوداني لكرة القدم فيما يتعلق بتنظيم مباريات البطولة، عطفاً عن إشراف لجنة الخماسيات بالاتحاد عن المنافسة ومتابعتها لها في كل مراحلها.

وكانت الشركة قد كشفت عن جوائز قيمة ستقدم خلال نهاية البطولة وهي “300” الف جنيه للبطل، و”200″ ألف جنيه لصاحب المركز الثاني، بينما ينال صاحب المركز الثالث 100 ألف جنيه.

وتم التأكيد على تقديم “5” جوائز بقيمة “10” ألف جنيه للجائزة الواحدة لأفضل لاعب بالبطولة من حيث المستوى الفني، وكذلك أفضل لاعب من حيث السلوك، وأفضل حارس مرمى، وسيتم تقديم جائزة للاعب بيبسي المفضل”

وقال مدير تطوير العلامة التجارية بمجموعة ” أراك” إنهم سيكونون أكثر حرصاً على تنظيم بطولة دوري بيبسي للشباب بشكل سنوي وذلك من منطلق النجاح الذي حققته النسخة الحالية والتي شهدت مشاركة 1024 فريقاً إلى جانب تواجد 8 ألف لاعب شاب بها وهو رقم كبير يؤكد أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تخدم تطوير منشط كرة القدم بالبلاد من خلال التنقيب عن المواهب وإتاحة الفرصة لها لإبراز إمكانياتها ومقدراتها.

ورأى مدير تطوير العلامة التجارية بـ(أراك) حسن حليم خلال تصريحاته أن الميزانية الضخمة التي خصصتها شركته للبطولة تجيء من واقع المسئولية الاجتماعية الكبيرة لـ(بيبسي) تجاه شرائح المجتمع المختلفة وعالم الرياضة وكرة القدم والشباب على وجه الخصوص مشيرًا إلى أن بطولة دوري بيبسي للشباب منافسة تنظمها الشركة في العديد من الدول وسيكونون أكثر حرصاً على تقييم التجربة الحالية واستخلاص ودعم جميع الإيجابيات فيها مع التأكيد على الاستمرار في تنظيم مثل هذه البطولات خلال السنوات القادمة.

من جهته، قال أمين خزينة الاتحاد السوداني لكرة القدم الأسبق، ممثل ” أراك” نادر مالك إن ظهور ” بيبسي” في عالم كرة القدم لا يعد بالشيء الغريب أو الجديد، لافتاً النظر إلى أن شركته أسهمت في ترسيخ مفهوم التسويق الرياضي وكان لها السبق في رعاية بطولة الدوري الممتاز خلال عهد الاتحاد الذي قاده عمر البكري أبوحراز، ودخلت كذلك في تجارب رعاية مع أندية القمة بقيادة الهلال والمريخ.

وأشار نادر مالك خلال حديثه إلى أن “بيبسي” أسهمت كلك في ظهور عدد من المواهب بالكرة السودانية عبر بطولة الصالات التي نظمت في تسعينيات القرن الماضي والتي خرج من خلالها لاعبين كبار أمثال فيصل العجب، الزين آدم، نميري وآخرين.

وشدد نادر مالك، بأن بيبسي شريك أساسي في رعاية جميع البطولات العالمية، واستدل بظهور الشركة في العديد من الأحداث والمباريات العالمية التي نظمت خلال الفترة الماضية.

وأشاد ممثل “أراك” نادر مالك بالمجهود الذي قامت به شركة بيبسي وقال إن الأخيرة قامت بجهد غير مسبوق وخارق حسب وصفه تمثل في تنظيم منافسة شارك فيها 1024 فريقاً، و8 ألف لاعب شاب وهذا جهد ورقم كبير في عالم كرة القدم.

ودعا نادر مالك اتحاد الكرة للاستفادة من ما قامت به شركة “بيبسي” في بطولة الشباب، ورصد المواهب والاستفادة منها في المنتخبات السنية التي يواجه المسئولين باتحاد الكرة معاناة كبيرة في رصدها ومتابعة أدائها.

وكشف مستشار اللجنة المنظمة للبطولة، مهند منير خلال ختام المؤتمر عن مفاجآت سارة سيتم الكشف عنها خلال اليوم الختامي للمنافسة “الجمعة” بملعب فرع الرياضة بالخرطوم، قاطعاً بأن كل الترتيبات اكتملت لقيام حفل المباراة النهائي والذي أكد بأنه سيكون بحضور شخصيات رسمية وشعبية، كما سيتواجد وفد من مجموعة “بيبسي” العالمية.

يشار إلى أن ممثل شركة ” بيبسي” محمد حامد أكّد اكتمال كافة الترتيبات لحفل الختام، وأن هنالك مفاجآت.

عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق