مشروع اللؤلؤة

جزيرة اللُّؤلؤة

تقع جزيرة اللؤلؤة في النَّاحية الشَّماليَّة لشاطئ الدَّوحة العاصمة القطريَّة، وتبلغ مساحتها حوالي أربعة ملايين م2، وتستوعب هذه الجزيرة الَّتي هي عبارة عن مجموعة من الجزر الصِّناعيَّة حوالي ثلاثين ألف نسمة، وتم إنشاؤها بكلفة حوالي 2.5 مليار دولار أمريكي.

تمَّ اختيار موقع جزيرة اللؤلؤة وإنشاؤها على الموقع القديم للغوص بحثاً عن اللُّؤلؤ؛ حيث كان هذا الموقع الأساسيِّ لصيد اللُّؤلؤ وبيعه في الماضي، وسمًّيت بهذا الاسم نسبة إلى وجود اللُّؤلؤ فيها. تُعرف جزيرة اللؤلؤة في قطر باسم ريفيرا الخليج، نسبةً إلى شاطئ الريفيرا الفرنسيّ الذَي بُنيت الجزيرة على نمطه.

مناطق جزيرة اللؤلؤة

يعدُّ مشروع اللؤلؤة أوَّل مشروع يعطي حق التَّملك الحر، والإقامة السَّكنيَّة للمشتريين الأجانب في قطر، وتعدُّ منطقة اللُّؤلؤة مكاناً مثاليَّاً للسَّكن؛ حيث تتضمَّن تجمُّعات سكنية، ومجمَّعات ومتاجر تجاريَّة، ووسائل للتَّسلية والترفيه، والعديد من المطاعم رفيعة المستوى، بالإضافة إلى ثلاثة مرافئ، وشاطئٍ بحريٍ مميَّز.

كما تحتوي مدينة اللؤلؤة أيضاً على العديد من الفنادق والمنتجعات السِّياحيَّة، مثل: فندق ومنتجع نيكي بيتش، وفندق ومنتجع أوربان ريزورت، وغيرها لاستقطاب السُّيَّاح من مختلف المناطق في العالم. وتتكوَّن جزيرة اللُّؤلؤة من العديد من المناطق، وهي:

بورتو أرابيا وهي أكبرهم

تعتبر منطقة بورتو أرابيا القلب النَّابض للُّؤلؤة القطريَّة، حيث تحتوي على العديد من الأبراج السَّكنيَّة، والمحلَّات التّجارية الفاخرة لأرقى الماركات العالميَّة، والمطاعم السِّياحيَّة، والمرسى الرئيسي للُّؤلؤة، وفيها أطول واجهة تسوُّق مُطلَّة على البحر في العالم؛ حيث تصطفُّ المحلَّات التِّجارية والمطاعم السِّياحيَّة الفاخرة والمباني في مواجهة الماء، ويبلع طول ممشى لاكراوزيت حولها حوالي 2.5 كيلو متر.

بيرليتا غاردنز

هي مزيج من الفلل، ومساكن التَّاون هاوس الواقعة ضمن بيئة غنيَّة بالأشجار، و المناظر الطّبيعيَّة، والخلجان المائيَّة لممارسة الرِّياضات المختلفة.

فلورستا جاردنز

هي مدينة تمَّ تصميم مساكنها على نمط العمارة الرُّومانيَّة، وجميع مساكنها من نمط التَّاون هاوس، وتحتوي على نادٍ، وعلى مراكز للاستجمام.

لابلاج ساوث

تقع على طرف الجزيرة الجنوبيّ، وتحتوي على العديد من الشُّقق الّتي تمَّ تصميمها على شكلٍ شبه دائريّ، وتحتوي على العديد من أحواض السِّباحة والمنتزهات.

سنترال

تقع قي مركز منطقة اللُّؤلؤة، وتحتوي على منطقة تسوُّق مركزيَّة، بالإضافة إلى المساكن، والمطاعم الفاخرة، والعديد من الخدمات الاجتماعيَّة الأخرى.

فيفا بحريَّة

تعكس مبانيها فنون العمارة المغربيَّة، وتحتوي على العديد من منازل التَّاون هاوس والأبراج السَّكنيَّة المطِّلة على الشاطئ الرمليِّ الأبيض الممتد لمسافة كيلومترين.

منطقة كوستا ملاذ

تحتوي على العديد من الفلل ذات المساحة الواسعة، وتحتوي على فندق ومنتجع مرسا ملاذ كمبينسكي، الذي يتوسط منطقة كوستا ملاذ، ويعد فندق مرسا كمبينيسكي قصراً حقيقيًّاً بمعنى الكلمة.

أبراج الكارتييه

تتكوَّن من سبعة أبراج تجاريَّة تطل على مياه الخليج العربيَ، ويحتوي اثنان منهم على 42 طابقاً ويشكّلان بوابة اللؤلؤة؛ فهما يقعان على الشَّارع الواصل بين الجزيرة والبرِّ، وخمسة أبراج بطول 36 طابقاً.

أيزولا دانا

تمَّ تصميم هذه المنطقة السَّكنيَّة لتكون بعيدة عن باقي المناطق في اللُّؤلؤة، لتمنح من يعيش في منازلها الاستقلاليَّة والخصوصيَّة، وهي تتكوَّن من تسع جزر مستقلَّة.

قناة كارتييه

تمَّ تصميم هذه المدينة على نسق مدينة البندقيَّة الإيطالية، وهي قرية مُطلَّة على الماء، وجميع مساكنها من نوع التَّاون هاوس.

الفلل الشَّاطئيَّة

تحتوي جزيرة اللؤلؤة على العديد من الفلل الشَّاطئيَّة المطلَّة على البحر، وتتكوَّن فلل الشاطئ المطلَّة على البحر في جزيرة اللؤلؤة القطرية من ثلاث مناطق هي: فلل بحري، وفلل جياردينو، وفلل لابلاج. وتعتبر منطقتا فلل بحري و فلل جياردينو من أروع الأماكن للسَّكن في منطقة اللُّؤلؤة القطريَّة، و تتميَّزان بموقعهما المطلّ على البحر، كما توفِّر منطقة فلل لا بلاج أعلى درجات الخصوصيَّة لسكَّانها و تتميَّز بشواطئها وإطلالتها على مدينة الدوحة.

الوسوم
إغلاق
إغلاق