مسؤول سوداني: لدينا 5 ملايين مهاجر حول العالم

الخرطوم: باج نيوز
أعلن مدير جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، عصام متولي، اليوم الثلاثاء، وجود 5 ملايين مهاجر سوداني في كافة أرجاء العالم.
وأوضح متولي، خلال مخاطبته ورشة العمل الثانية لمراكز تنسيق الهجرة للدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي، بالعاصمة الخرطوم، تابعها مراسل (باج نيوز)، أن هجرات السودانيين تعتبر عاملًا إيجابيًا، وقوة فاعلة في المجتمع المضيف والمجتمع الأم، وأن تعاونهم في قضايا الهجرة يقوي ويعزز علاقات القارة الإفريقية.
من جهتها، قالت وزيرة الدولة بمجلس الوزراء السوداني، أم سلمة إسماعيل، إن الاتحاد الإفريقي، يقوم بجهود كبيرة لحلحلة قضايا المهاجرين من القارة الإفريقية.
وأشارت إلى أن بلادها أجازت قانون مكافحة الاتجار بالبشر، لحماية مواطنيها، وطالبي الهجرة من القارة الإفريقية من الاستغلال غير الإنساني.
وشدَّدت على عمل الدولة السودانية في الإطار الإقليمي عبر منظومتي الاتحاد الإفريقي، والجامعة العربية، لإقرار الاتفاق العالمي للهجرة النظامية.
وتهدف الورشة، التي تستمر 3 أيام، لتعزيز وبناء قدرات الدول الأعضاء في مجال إدارة الهجرة، وإدارة الشتات الإفريقي، من خلال عرض تجارب ناجحة لدول إفريقية.
كما تسعى للاستفادة من الكوادر والكفاءات من ذوي الأصول الإفريقية في الغرب، لدعم قضايا القارة الإفريقية، والتواصل مع المهاجرين السودانيين والأفارقة في المهاجر المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق