الرئيسية / من هو / ” مريم صالح بن لادن ” تحقق رقم قياسي في السباحة

” مريم صالح بن لادن ” تحقق رقم قياسي في السباحة

” مريم صالح بن لادن ” تحقق رقم قياسي في السباحة

في الاونة الاخيرة تمكنت السيدات و الفتيات السعوديات من التميز في جميع المجالات و تحقيق انجازات في مختلف المجالات و لم تقف امام اي عائق و لم تتراجع و من بين هؤلاء السيدات فتاة سعودية تمكنت من تحقيق انجاز في السباحة حيث حققت رقم قياسي و بذلك تعتبر اول أمراءة تحقق انجاز رسمي في قطع مسافة 101 ميل و هذه المسافة بدأت من نهر التايمز الذي يوجد في المملكة المتحدة ، في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن الطبيبة السعودية مريم صالح و تحقيقها لقطع مسافة 101 ميل سباحة في المياة المفتوحة و هدفها السامي في ابراز القضية السورية .

الطبيبة السعودية مريم صالح بن لادن في سطور
مريم صالح بن لادن هي .. هي طبيبة سعودية متخصصة في مجال الاسنان هوايتها المفضلة هي السباحة قررت ان تستخدم هوايتها في التعبير عن مدى المأساة و الالم الذي يتعرض له السوريين و حالات الغرق التي تتم في البحار و المحيطات اثناء هروبهم من ارضهم و ذلك عن طريق مشاركتها في مسابقة السباحة و بالفعل تمكنت من تحقيق رقم قياسي تعتبر اول أمراءة تحقق انجاز رسمي في قطع مسافة 101 ميل و هذه المسافة بدأت من نهر التايمز الذي يوجد في المملكة المتحدة ليس ذلك فقط بل هي ايضا ثالث شخص في التاريخ الحديث يتمكن من قطع هذه المسافة .

مريم صالح بن لادن و تحقيقها لرقم قياسي في السباحة
تمكنت الطبيبة السعودية مريم صالح من تسجيل رقم قياسي جديد في السباحة و بذلك فهي تعتبر اول سيدة تنجح رسميا في قطع مسافة 101 ميل هذه المسافة كانت بدايتها عند منبع من نهر التايمز الذي يقع بداخل المملكة المتحدة , كان هدف مريم صالح من هذه المبادرة هو تفتيح عقول النساء و تشجيعهم على المشاركة في جميع الأنشطة و الفعاليات الرياضية دون اي تردد ليس ذلك فقط بل كانت تريد ان تلفت انظار العالم باجمعه الى المعاناة و الالم الذي يتعرض اليه اللاجئين السوريين عندما يتعرضون الى امواج البحار و المحيطات و يتوفون غرقا .. بعد كل ما قدمته مريم صالح و هدفها السامي الذي سعت اليه من اجل ابراز القضية السورية استحقت ان تنال لقب أول امرأة و ثالث شخص في التاريخ الحديث يتمكن من إنهاء تحدي 101 ميل للسباحة في المياه المفتوحة ” نهر التايمز ” .

مريم صالح بن لادن ثالث شخص في التاريخ الحديث يتمكن من انهاء تحدي 101 ميل للسباحة …حيث ان مريم صالح تمكنت من اخذ لقب ثالث شخص بعد كل من ” ديفيد ويليامز ، و Britain’s Got Talent و هو فنان كوميدي بريطاني و كذلك كان عضو شهير في لجنة التحكيم في برنامج المواهب البريطاني ” هؤلاء تمكنوا من تحقيق ارقام قياسية في السباحة بداخل نهر التايمز .

تفاصيل الاميال التي قطعتها مريم صالح و المدة التي استغرقتها … لقد قطعت مريم صالح هذه المسافة في 10 ايام حيث كانت نقطة البداية من جسر فول على نهر التايمز و هو جسر يقع بالقرب من أكسفورد يوم 3 يونيو أما وصولها الى نقطة النهاية كانت يوم 12 يونيو عند حاجز تيدينغتون لوك و هو حاجز يقع في لندن وصلت هناك في تمام الساعة 1:05 بعد الظهر ..  خلال هذه الاميال التي قطعتها مريم صالح تمكنت من ان تتخطى خلالها 32 حاجز نهري و بالطبع مرت على العديد من مدن و قرى جنوب إنجلترا .

السباحة في نهر التايمز
من اخطر انواع السباحة في العالم السباحة في نهر التايمز خاصة لان المياة مفتوحة و توجد العديد من الدوامات و التيارات القوية جدا كما ان هذا النهر يشتهر بتلوث مياهه .

أشهر ما صرحت به مريم صالح عن تجربتها
” إنني سعيدة و فخورة للغاية بكوني أول امرأة على الإطلاق تتمكن من قطع مسافة 101 ميل من نهر التايمز سباحة وفقاً للوئام ، لقد أردت من خلال ذلك أن أثبت أنه بإمكان امرأة شابة من المملكة العربية السعودية أن تحقق طموحها الذي تحلم به طوال حياتها ، و في الوقت نفسه أن ترفع مستوى الوعي بقضايا أكبر و أكثر أهمية ، و بشكل خاص معاناة الآلاف من أيتام اللاجئين السوريين الذين يتعرضون للعديد من الظروف الصعبة و القاسية في وقتنا الحالي ” .