مدينة مانشستر البريطانيه

مانشستر

مانشستر هي أحد المدن البريطانية الواقعة في الجهة الشمالية الغربية لإنجلترا، والتي تمتاز بتواجد العديد من الجامعات المهمة فيها كجامعة مانشستر وجامعة سالفورد، وقد خرج من المدينة العديد من علماء الكيمياء كجون دالتون الذي اكتشف الذرة، والعالم كارل ماركس، أما رياضياً فهي تهتم بالرياضة جداً مما جعلها تنشئ العديد من النوادي والملاعب الرياضية فيها.

عُرفت مانشستر بجذب الجاليات العربية إليها للعمل بمجال التجارة وكان ذلك منذ عام 1830 ميلادي، ولا يوجد أية إحصائية تُبين العدد الحقيقي للعرب في المدينة، واكتفت الدولة البريطانية بإحصاء عدد المسلمين فيها حيث بلغ 136 ألف شخص في عام 2001 ميلادي أي بنسبة 5% من عدد سكان المدينة.

السياحة في مانشستر

يزور مدينة مانشستر العديد من السياح سنوياً بسبب احتوائها على أماكن ومناطق رائعة تبهر الزوار، كما أنها توفر لهم الفنادق الفخمة والرائعة لتجعلهم أكثر راحة واسترخاءً، وتعتبر المدينة من أكثر المدن التي توفر مواصلات مريحة وسريعة للسائح.

أهم الأماكن السياحية في مانشستر

  • مكتبة جون رايلندز: وهي مكتبة ضخمة افتتحت بعام 1900 ميلادي بتمويل من السيدة أنريكتا أوغستينا، وتميزت المكتبة ببنائها المصمم على طراز فكتوري قوطي، كما أنها تحوي العديد من المخطوطات العائدة للعصور الوسطى ومجموعة من أوائل الكتب التي طُبعت، بالإضافة للعديد من الأوراق والأرشيفات الخاصة بالشخصيات البريطانية.
  • منتزه كالتون ووتر بارك المائي: وهو عبارة عن بحيرة اصطناعية تم إنشاؤها في الخمسينات، ويحوي المنتزه العديد من الأنشطة التي يرغبها السائح كالصيد والإبحار إضافة للاستمتاع بالطبيعية الخلابة بركوب الدراجات والسير بالممرات الخاصة بها.
  • محمية ألكرينجتون وودز الطبيعية: وهي عبارة عن غابة كبيرة تضم العديد من الحيوانات والنباتات، ويعود تاريخ المحمية للقرن الثامن عشر، ويذهب السياح إليها بقصد التعرف على البيئة الطبيعية والحيوانية للمدينة.
  • متحف مانسشتر: وهو متحف يضم أكثر من 6 ملايين قطعة أثرية تعود للحقبات التاريخية المختلفة، ومنها الأسلحة التي استخدمت بالقدم والعملات الرومانية واليونانية القديمة.
  • منتزه شورلتون بارك: وهو منتزه يضم الطبيعية الخضراء المميزة بأزهارها الملونة وأشجارها الكبيرة، ويُعتبر المنتزه مكاناً مميزاً لجذب العائلات المحلية والسياحية.
  • مركز ليجولاند ديسكوفري سنتر: وهو مركز كبير تبلغ مساحته قرابة الـ 30 ألف قدم، ويُقدم المركز مجموعة من الألعاب الترفيهية كمكعبات الليجو.
  • متحف مانسشتر للنقل: ويحتوي المتحف على مجموعة من وسائل النقل القديمة التي استخدمت في بريطانيا، فيوجد به أكثر من 70 حافلة تعود للعشرينات.
  • منتزه بلات فيلدز بارك: وهو عبارة عن منتزه أنشئ في عام 1910 ميلادي، ويحوي في منتصفه مياهاً اصطناعية تُمكن السائح من ممارسة هواية صيد الأسماك، إضافة للقدرة على استئجار القارب والإبحار فيها
الوسوم
إغلاق
إغلاق