مدينة جنيف الساحره

مدينة جنيف

جنيف من أهم وأكبر أربعة مدن في سويسرا وتعتبر من أجمل المدن الأوروبيّة. تقع على ساحل بحيرة جينيفا، ومحاطة بسلاسل جبال الألب وجبال جورا، وهي ثاني أكبر المدن الأوروبيّة، يتحدّث سكّانها اللّغة الفرنسيّة، ويوجد فيها أكثر من ثلاثين متحفاً وصالة عرض. جنيف من أكثر دول العالم تنوّعاً في الجنسيّات القاطنة فيها، إذ يوجد فيها أكثر من مئة وأربعٍ وثمانين جنسيّة.

أسّس الجنيفيّون عملاً تطوّعياً يعمل على تقديم الجولات السيّاحيّة المجّانيّة لزوّارها، والتّعريف بمدينة جنيف من خلال أعين سُكّانها. يمكنك التّجول في المدينة باستخدام مواصلات النّقل العام، إذ يوجد هنالك أسطول هائل من القطارات الكهربائيّة في سويسرا. يوجد الكثير من المواقع السّياحيّة التي يمكنك سيّدي السّائح-سيّدتي السّائحة زيارتها في المدينة، سنذكر لكم في هذا المقال أهمّها وأبرزها.

أهم الأماكن السياحيّة في جنيف

المدينة القديمة

المدينة القديمة تحتوي على كاتدرائيّة القدّيس بطرس، ويوجد الكثير من المباني والمحال القديمة الّتي تقدّم لك التّاريخ القديم لمدينة جنيف.

النّافورة

يوجد في مدينة جنيف أطول نافورة في العالم، يأتي النّاس من جميع أنجاء العالم لأخذ الصّور التذكاريّة بجانب هذه النّافورة بالقرب من بحيرة جنيفا. ويمكن أخذ الجولات السيّاحيّة بواسطة الزّوارق في بحيرة جنيفا.

السياحة الرياضيّة

يمكنك ممارسة أي نوع من أنواع الريّاضات التي تحبُها في مدينة جنيف، فيمكنكم ممارسة رياضة الغطس أو السّباحة أو التّزلّج على الماء. ويمكنكم أيضاً ممارسة رياضة الرّكض أو المشي على طول ساحل بحيرة جنيف، أو في غاباتها الجميلة والمهيّئة لمثل هذه الأنواع من الرياضات.

المتاحف وصالات العرض

يوجد الكثير من المتاحف وصالات العرض في مدينة جنيف كما ذكرنا سابقاً، فيمكنكم التّجول فيها وأخذ الصّور التذكاريّة والتعرف على حضارة هذه المدينة القديمة والجديدة. ومن أبرز هذه المتاحف متحف الأمم المتحدة والصّليب الأحمر.

دار الأوبرا

دار الأوبرا افتتح رسميّاً عام ألف وثمانمئة وستة وسبعين ميلادي، وأعيد افتتاحه عام ألف وتسعمئة وواحد وستين ميلادي إثر تعرضّه لحريق دمّر نصفه، وهو يحتوي على أكبر مسرح عرض في سويسرا، يتم فيه تقديم جميع العروض الرّاقصة والغنائيّة.

الألعاب النّاريّة

يأتي مئات الآلاف من السيّاح من جميع أنحاء العالم إلى جنيف في فصل الصّيف لكي يحضروا ساعةً كاملةً من عرض الألعاب النّارية التي تقام سنويّاً.

المطاعم

يوجد تنوّع كبير في أنواع المطاعم والمقاهي الموجودة في المدينة، فلا يمكن أن تزور مدينة جنيف ولا تتناول وجبة من الطّعام أو فنجاناً من القهوة في أحد المطاعم الموجودة هناك. أسعار المطاعم تتراوح بين المتوسّطة إلى الغالية إذ يمكنم أن تحصلوا على وجبة طعام بسبعة دنانير أردني أو أكثر.

الوسوم
إغلاق
إغلاق