محكمة جرائم الفساد تسمح لرجل أعمال متهم بالفساد مغادرة البلاد

السودان اليوم:

منحت محكمة جرائم الفساد بالخرطوم وفقاً لسلطاتها التقديرية إذناً بالسفر لرجل أعمال شهير هو المتهم الأول في محاكمة (7) مصرفيين ورجال أعمال بقضايا فساد مالي إذناً للسفر لمتابعة العلاج بالخارج، بعد إصابته بحالة من الإكتئاب .

وحددت المحكمة منتصف الشهر المقبل موعداً للسير في إجراءات المحاكمة، بعد إرجاء محاكمته للمرة الرابعة لحين تماثله للشفاء ومقدرته للدفاع عن نفسه، وأشار رئيس هيئة الإتهام مولانا بابكر عبداللطيف الى أن السبب الذي دفع المحكمة لمنحه الإذن جوهري .. وفي الوقت ذاته دفع المستشفى الذي يتعالج به المتهم الأول بتقرير مفصل يحوي (9) محاور لتوضيح حالته العقلية بتاريخ 30/10/2018م .

وأكد رئيس هيئة الإتهام بابكر عبداللطيف وجود اضطرب في التقرير يتمثل في تعدد الإطباء في التخصص، بجانب اضطراب في التخصص، بإعتبار معد التقرير في مهمة خارجية بتركيا، وتم إسناد التشخيص الى زميلته ولم يحدد ماهية تخصصها .

مبيناً أن التقرير حوى (9) محاور وزيل بعبارات لا تحدد مدى إدراك المتهم وفقاً لمادة 202 التي تتحدث عن العاهة العقلية، وأشار بابكر الى أنه كاتهام لا يتسنى له في وقت وجيز أن يفند كل محور منها، موضحاً أن محور واحد فقط تحدث عن فحص العاهة العقلية يتبعه السلوك والمزاج والكلام والمخاطبة .

واعتبر الاتهام ذلك متعلقاً بالحالة النفسية وليس العلقية، والتمس من المحكمة الاستمرار في تدابيرها وفقاً لأحكام المادة 202 على إن تتاح جلسة أخرى لمناهضة التقرير أو الاتفاق معه .

صحيفة آخر لحظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق