ما عاصمة دولة قطر

قطر

من بين الدّول الخليجية التي تشرف في حدودها البحرية على مياه الخليج العربي هي دولة قطر.تتميز دولة قطر بمدنها الجميلة فهي تتشكل من سبع مدن وأهم مدينة فيها هي عاصمتها الدّوحة. فالدّوحة تعتبر دوحة قطر ودوحة الخليج العربي وسميت الدّوحة بهذا الإسم بسبب تشييدها على خليج من صخور البحر، وتعتبر الدّوحة اليوم من أبرز العواصم الخليجية مكانةً في العالم.

الدوحة

الدّوحة هي من المدن السّاحلية في قطر فهي تقع على الجهة الشّرقية لساحل الخليج العربي وتبلغ مساحة الدّوحة حوالي مائتان وستون كيلومتر مربعاً، ويبلغ عدد سكانها مليون وأربعمائة وخمسون ألف نسمة حسب آخر إحصائية.فالعاصمة القطرية تضم أغلب الدّوائر والمؤسسات الحكومية فهي مدينة مزدهرة تتميز بالأصالة والعراقة والان سنقوم بجولة إلى أبرز ما تتميز به الدّوحة عاصمة قطر.

سوق واقف

هو من أهم الأسواق الحيوية في قطر لإنه ليس مجرد سوق واحد بل أسواق يوجد بها كل شيء قد يخطر في البال، فهذا السّوق من أقدم الأسواق في الدّوحة لذلك يعبق برائحة الحياة القديمة والتّراثية. فالزائر للسوق سيشعر إنّ هذا السوق ما زال يحافظ على طابعه القديم ولكن ما بداخله حديث فهو ليس مجرد سوق بل هو أسواق مجتمعة مثل سوق الملابس والعطارين والمواد الغذائية والألعاب والأثريات وغيرها. فهو سوق متكامل بجميع جوانبه حيث يشتمل على مقاهي ومطاعم وأسواق للحيوانات والطّيور فمهما تحدثنا لا يتوقف الحديث عن هذا السوق.

متحف الفن الإسلامي

يحتوي هذا المتحف على مقتنيات وممتلكات ثمينة تم إحضارها من دول متعددة ومختلفة المكان فهذا المتحف ليس متحفاً فقط بل صمم كمكان يصلح فيه إقامة المعارض ومراكز تعليمية.

كورنيش الدّوحة

الكورنيش وهو متنفس رئيسي للسكان في الدّوحة حيث ينتشر به مساحات خضراء واسعة تمكن المرء من الجلوس بهدوء والإستمتاع بالمناظر الجميلة للساحل الخليجي ورؤية أبراج الدّوحة وهناك مطاعم تقدم الأكلات الشّرقية، والكورنيش يتيح أيضاً الإستمتاع برياضة المشي والجري وركوب الزوارق الموجودة في البحر.

الحي الثّقافي

فازت الدّوحة بلقب مدينة الثّقافة العربية وهذا ما تفتخر به قطر لإنها تضم على حي خاص موجه للمحافظة على الثقافة العربية والقطرية ويطلق على اسم الحي الثقافي اسم كتارا، ويضم مسارح ثقافية ذات صالات مغلقة وصالات مكشوفة بنيت على طراز يوحي للزائر بأنّه جزء من هذا المكان الحي.حيث يضم الحي أيضاً مراكز تعليمية وجمعيات ثقافية ودار للأوبرا وقاعات لإقامة المسرحيات فالحي الثقافي هو ملتقى الأدباء والمفكرين.

تضم الدّوحة بالرغم من مساحتها الصغيرة على مرسى للزوارق والسّفن والأسواق العالمية التي تبيع أبرز الماركات العالمية، وتشتهر الدّوحة بأنّها المقر الرئيسي لأبرز قناة إخبارية متنوعة وهي قناة الجزيرة الشهيرة خصوصاً الإخبارية والرّياضيّة،وتزدهر الدّوحة بالمطاعم الفخمة والمتنوعة بنوعية الخدمات التي تقدمها عد عن ذلك بالمقاهي التي تتيح الفرصة بالإستمتاع بأجواء الدّوحة.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق