ما عاصمة تايلند

بانكوك عاصمة تايلند

تقع مدينة بانكوك في جنوب شرق آسيا، وبالأخص في المنطقة الجنوبية الغربية من مملكة تايلند على الضفة الغربية من نهر تشاو فرايا، وتبلغ مساحتها ما يقارب 1.569كم²، وتحتل المركز السابع والعشرين على مستوى العالم من حيث الكثافة السكانية، ويبلغ عدد ساكنيها ما يقارب 5.696.409 مليون نسمة حسب إحصائيات عام 2015م، وتتميز بانكوك بمناخها الحار الرطب، وبمعدل عالٍ من الأمطار، وبمعالمها السياحية الكثيرة، وبشوارعها المزدحمة.

تاريخ مدينة بانكوك

كانت بانكوك قديماً قرية صغيرة على الضفة الشرقية من نهر تشاو فرايا، وكانت تسمى بكرونغ تيب، وفي عام 1767م بعد تدمير البيرمانيين للعاصمة أيوثايا الموجودة في شمال القرية انسحب الجنرال تاكسين إلى القرية، وبنى عاصمة ثونبوري الحديثة لعدة أسباب دفاعية، واتخذها الجنرال عاصمة للبلاد في عام1767م، وشرع فيها ببناء البنايات، والحصون، والمعابد، وشيد القصر الملكي، وأحاط المدينة بسور يبلغ طوله 7.2م، حيث يتكون من خمسة عشر حصناً، وثلاث وستين بوابة.

المعالم السياحية في مدينة بانكوك

معبد واط أرون

يعتبر معبد واط أرون من من أكثر معالم مدينة بانكوك شهرةً، وأكثرها زيارة، وهو أحد المعابد البوذية المخصصة لعبادة آلهة الشمس، وذلك لأنه مع بروز أول أشعة للشمس تنعكس عليه، مما يعطيه منظراً مدهشاً ليظهر من بين أبنية بانكوك كقطعة ذهبية رائعة الجمال.

مسرح سيام نيراميت

يقع مسرح سيام نيراميت في وسط مدينة بانكوك، ويقدم أكبر المسرحيات العالمية؛ حيث إنه صمم لهذا الغرض، ويتميز باحتوائه على 2000 مقعد، كما يحتوي على ثلاثة مطاعم، وقرية تايلندية قديمة تقليدية.

معبد بوذا المتكئ

يعتبر معبد بوذا المتكئ (وات فو) من أكبر وأقدم المعابد البوذية في مدينة بانكوك، حيث بلغت مساحته أكثر من 80.000م²، ويحيط به أكثر من 1000 تمثال على شكل بوذا، ومن بين هذه التماثيل تمثال بوذا المصنوع من الإسمنت، والمطلي بالذهب، والذي يبلغ طوله ما يقارب المتر، وارتفاعه 15م.

حديقة فانتازيا لاغون المائية

شيدت حديقة فانتازيا لاغون المائية على سطح ذا مول بانكاي، حيث يحظى بشعبية كثيرة بين سكان المدينة، وذلك بسبب احتوائه على مجموعة من المنزلقات، وبرك السباحة، والجولات المائية الشيقة، بالإضافة إلى أنها تضم عروضاً حية، وألعاباً مصممة خصيصاً لإدخال السرور والبهجة إلى نفوس الأطفال.

وورلد سنترال

شيد وورلد سنتر عام 1990م، وهو عبارة عن مركز تسوق مكون من ثماني طبقات، كما أنه مخصص للطبقة المتوسطة من عامة الشعب، وهو من أكثر الأماكن التي تعرضت للحريق من قبل المتظاهرين ضد الحكومة، كما وأعيد افتتاحه، وترميمه في 2010م.

القصر الكبير

شيد القصر الكبيرعام 1782م، وذلك بعد ما تم نقل العاصمة من صيام من ثونبوري إلى مدينة بانكوك، وكان يعتبر مقر إقامة جميع ملوك تايلند، وأصبح الآن مركز جذب للسياحة في بانكوك.

الوسوم
إغلاق
إغلاق