ما عاصمة بلجيكا

بلجيكا

تُعتبر بلجيكا من الدول الأوروبيَّة وهي تقع تحديداً في الجزء الغربي منها. مساحة هذه الدولة تُعادل حوالي 30،528كم²، ويعيش عليها ما يُقارب 11 مليون نسمة. ومن اللغات التي تتحدث بها بلجيكا هي اللغة الهولنديَّة والفرنسيَّة إلى جانب الألمانيَّة ويُشكل من تتحدثون بالهولنديَّة الغالبيَّة هُناك، وتدين بالديانة المسيحيَّة وتحديداً الكاثوليكيَّة حيث تشكل الغالبية العُظمى من المسيحيين إضافة إلى وجود الأرثوذوكس والبروتستانت والمسلمين واليهود وعدد من الديانات والمذاهب الآخرى. نظام الحُكم في بلجيكا هو ملكي دستوري، وهي عضو في الأتحاد الأوروبي إضافة إلى مُنظمات آخرى ومنها مُنظمة حلف الشمال الأطلسي.

مدينة بروكسيل

تعتبر مدينة بروكسيل عاصمة مملكة بلجيكا. وتمتد مساحة بروكسيل لحوالي 32كم² ويعيش عليها ما يُقارب 2 مليون شخص، وهي تُعد مركزاً إقتصاديَّاً هاماً وليس على مستوى بلجيكا فحسب بل أيضاً على مستوى آوروبا، وذلك عدا عن كونها مركزاً سياسيَّاً أيضاً فهي تعتبر بشكل غير رسمي عاصمة للإتحاد الأوروبي حيث تتواجد فيها العديد من مقراته مثل اللجنة الأوروبيَّة ومجلس الإتحاد الأوروبي أو مجلس الوزراء.

السياحة في بروكسيل

يوجد في بروكسيل أحد أهم المعالم السياحيَّة وهو غراند بلاس أو كما يُعرف أيضاً بالميدان الكبير الذي يوجد به مبنى البلديَّة وكذلك كنيسة القديس ميخائيل. وكما يوجد أيضاٍ بناء الأتوميوم الذي يُعد معلماً بارزاً أيضاً من معالم هذه المدينة، وكما يوجد أيضاً العديد من المتاحف والمسارح مثل مسرح دي لا مونيه الي تقام به حفلات وعروض الأوبرا. وتُعد بروكسيل أيضاً عاصمة لمجلات الرسوم المتحركة وشخصيتها المشهورة مثل شخصيَّة تان تان ولاكي لوك وغاستون وغيرهم. وتُنتج بروكسيل أيضاً سيارات الفلوكس فاجن الغنيَّة عن التعريف ومجموعة من ماركات البيرة والجعة.

تضاريس بلجيكا

تحتوي بلجيكا على العديد من التضاريس كمُرتفعات أردين الجبليَّة والساحل والمنطقة الوسطى، وتمتاز تُربتها بالخصوبة وخاصة في المنطقة الوسطى مما جعل لديها القدرة على الزراعة بكثرة، إضافةً إلى تنوع الحياة البريَّة والغابات في مرتفعات أردين. ومن أهم وأشهر الأنهار في بلجيكا نهر السخليد أو ليسكو كما يُدعى بالفرنسيَّة ونهر لاموز. وطبيعة الطقس في بلجيكا مُعتدلة نوعاً ما وخاصةً في فصل الصيف وتكون باردةً في فصل الشتاء. وبلجيكا من أوائل الدول التي انقادت وتطورت مع الثروة الصناعيَّة وتمتاز بوجود شبكة مُمتدة من السكة الحديديَّة والقطارات والموصلات المتنوعة والمتيسرة من حافلات وطائرات حيث أنَّ مطار بروكسيل الدولي هو أكبر مطار في الدولة وتمتاز أيضاً بتطور شبكات الطرق لديها براً وجواً وبحراً.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق