ماسكات البيض للوجه

البيض

لا يدرك العديد من الأشخاص مدى الفائدة التي تعود على الجسم من تناول البيض بشكل كامل سواء الصفار والبيض وكذلك القشر، حيث لكلّ جزء من البيضة فوائد جمّة للجسم بشكل عام وتفيد الجلد، والبشرة، والرشاقة والصحّة الجمالية بشكل خاصّ، حيث يتكوّن صفار البيض من تركيبة طبيعيّة فريدة غنيّة بمجموعة من الفيتامينات والأحماض والعناصر المعدنيّة التي تجعل منه خير علاج للعديد من المشكلات الصحية، وكذلك حلاً لبعض المشكلات التي تؤثر بشكل سلبيّ على المظهر الجماليّ للأشخاص.

فوائد صفار البيض للوجه

  • يساعد صفار البيض على ترطيب البشرة، حيث يقي من جفافها وتقشّرها، ويق من التجاعيد، والخطوط الرفيعة والتعرّجات وغيرها، وللحصول على أفضل رطوبة ممكنة لا بدّ من خلط زيت الزيتون مع صفار البيض وإضافة كمية مناسبة من عصير الليمون الطازج.
  • يفيد صفار البيض إلى حد كبير في التخلّص من آثار الحبوب والندوب والبقع، وخاصة تلك الناتجة عن حب الشباب خلال مرحلة المراهقة وما بعدها، وذلك من خلال خلط صفار البيض مع العسل وإضافة كمية مناسبة من ماء الورد أو ماء الزهر، حيث يساعد بياض البيض على التخلص من هذه العلامات، فضلاً عن مساعدة كل من العسل وماء الورد على تبييض البشرة وتفتيح لونها، ومنح البشرة النضارة والإشراقة الطبيعية المطلوبة، ويمكن استخدام خليط صفار البيض مع العسل لجعل البشرة مشرقة في حال كانت البشرة لا تعاني من آثار الحبوب والبقع.
  • يعتبر البيض بشكل عام مفيداً جداً لعلاج مشكلات البشرة المختلطة على وجه التحديد، حيث يساعد إلى حدّ كبير على التخلّص من الرؤوس السوداء، وينظّف البشرة بعمق ويخلصها من كافة الشوائب المتراكمة والتي تتسبّب بشكل أساسي في سدّ وإغلاق المسامات، وينتج عنها نمو الحبوب والرؤوس السوداء التي يصعب التخلّص منها ومن آثارها.
  • يحتوي صفار البيض على نسبة عالية من العناصر المعدنية الهامّة للبشرة، على رأسها كلّ من الفسفور والزنك الذي يعتبر مفيداً جداً للتخلّص من السموم المتراكمة في الجسم والتي تؤثر بشكل سلبيّ على لون ومظهر الجلد والبشرة.
  • لا تقتصر فوائد صفار البيض على علاج مشكلات البشرة، بل يحتوي على نسبة عالية من الحديد، الذي يساعد على زيادة إنتاج الهيموجلوبين في الدم، ويقي من فقر الدم أو الأنيميا.

أخيراً يوصى الأطباء والمختصين بعدم استخدام صفار البيض للبشرة الحساسة لأنّه يزيد من تهيّجها، ويجب تنظيف البشرة بشكل جيّد بعد استخدامه لتفادي رائحته الكريهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى