لكي تكوني سعيدة و واثقة بنفسك 2019

♥- طاعة الله وامتثال أوامره واجتناب نواهيه ، وهذه أوّل وأهمّ نقطة وإذا فعلتيها صدقيني ستشعرين بالسعادة.. وهذا سيكسبكِ رضا عن نفسك حتى لا تبقي تلومين نفسك على كل شيء تفعلينه. وإذا فعلتي معصية فتوبي إلى الله واسأليه أن يغفر لكِ وأن يُثبِّتكِ على الإيمان.. ويجب أن تحسني الظن بالله تعالى وتأكدي أن الله سبحانه وتعالى يتوب على من تاب من عباده ويغفر لمن استغفر ، ويستجيب لمن دعاه ويعين من طلب العون منه.. فاجعلي حُسن الظن بالله دائماً في قلبك ♥

♥- أكثري من ذكر الله وحافظي على الأذكار وخاصة أذكار الصباح والمساء فلها أثر كبير في السعادة والاطمئنان والراحة النفسية.. ((ألا بذكرِ الله تطمئن القلوب)).

♥- اقرأي هذا الحديث الشريف وطبقيه في حياتك فستجدينه يشمل الكثير من الوصايا المهمة والنافعة ولكي يزداد إيمانك ومحبتك لله تعالى : عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: كنتُ خلف النبي صلى الله عليه وسلم يوماً فقال: ((يا غُلام إني أُعلمك كلمات: احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سألت فاسأل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أنَّ الأُمَّة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضرُّوك بشيء ، لم يضروك إلا بشيءٍ قد كتبه الله عليك ، رُفعت الأقلام وجفَّت الصُّحُف)). (رواه الترمذي وأحمد).

♥- أحِبَّي الخير للمسلمين وعامليهم معاملة حسنة ، ولا تتكبري على أخواتك المسلمات وتواضعي لهن وعامليهن بإحسان ، حتى لو رأيتي بعضهن يفعلن المعاصي فكوني راغبة في إصلاحهن ومُشفقة عليهن ، وتحبين الخير لهن ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((لا يؤمن أحدكم حتى يُحب لأخيه ما يحب لنفسه)). فكما أنكِ تحبين أن تكوني مُطيعة لله وتحبين أن تدخلي الجنَّة فأحبَّي لأخواتك ذلك ♥

♥- إذا رأيتِ في نفسك خيراً فاحمدي الله واسأليه أن يثبتك عليه ، وتذكري أن هذا من فضل الله عليكِ ، فالحمدُ لله رب العالمين.. واعلمي أن الله قادر على أن يسلب منكِ هذه النعمة إذا لم تشكريه عليها ، فالحمد لله والشكر لله دوماً…

♥- نظافة جسمك وملبسك وترتيبه وترتيب شعرك دائماً وأن تكوني بمظهر لائق وطيب حتى لو كنتِ جالسة مع نفسك فإن له أثر كبير ، وإن حافظتِ على ذلك فستشعرين حينها أنكِ جميلة ومُرَتَّبة ، وحاولي أن تتجنبي ارتداء الملابس التي ليست جميلة ولا ترتاحين لها أو لا تحبين ألوانها ، فهذا فِعلاً له أثَر كبير وأنا أقول هذا عن تجربة : )
وحاولي ارتداء ما تحبينه وتفرحين حينما تلبسينه وطبعاً بحدود الستر والأدب يا حبيبتي : )
أما بالنسبة لشعرك فإذا كان متطاير أو جاف مثلاً فلا بأس يمكنكِ أنا عندي حل: يمكنكِ أن تضعي القليل من الزيت على شعرك وأفضلُه زيت الزيتون وسيجعله فعلاً أحسن وبمظهر جميل بإذن الله. وأهم شيء أن لا تُقارني نفسك بغيرك فكلٍ مِنَّا جميلة ومميزة عن الأخرى في شيء ، وأنا أقول بصدق: أن لا أحد قبيح ولكن هذا يتوقف على تفكيرك أنتِ فإن قلتِ لنفسك أنَّكِ جميلة فسَترين ذلك ، وأمَّا إذا قلتِ لنفسك بأنكِ لستِ جميلة وزرعتِ هذه الفكرة عندك فستعتقدين أن ذلك صحيحاً ، أليس كذلك؟ : )

♥- شجَّعي نفسك على فعل الخير وثِقي بأنكِ تستطيعينَ ذلك ، وسأهمِس لكِ شيء: “إذا قال لكِ أحد أنَّكِ غبية أو فاشلة أو غيرها من الألفاظ التي نسمعها أحياناً وقد يكون من أقرب شخص إليكِ وخاصّةً لو كان من أحد إخوتك فهذا قد يكون له تأثير فيكِ ولكن سأقول لكِ: لا تُصدَّقي ما يقولونه ، فبما أنكِ تحاولين طاعة الله وتمشين في الطريق الصحيح فلا تلتفتي لتلك الكلمات السامَّة… بعض الناس قلوبهم كالحجر لا تعرف كلمة طيبة ، فلا بأس صديقتي لا تهتمي وحاولي أن لا تجعلي ذلك يؤثَّر عليكِ ولا تسمَحي أن يحاول أحد تقليل شأنك.. حتى لو قال أحد أنكِ لستِ مُهِمة أو حاول الإيحاء إلى ذلك ؛ فأنتِ والله غالـية ولا تعتقدي أبداً أنكِ غير مهمة ، ولا بأس حبيبتي إذا سمعتِ كلمة حارقة فقد تحزنين وتبكين فلا بأس ولكن لا تجعلي تلك الكلمة تؤثَّر عليكِ سلبياً وتأكَّدي أنها لا تنطبق عليكِ بالتأكيـد يا حبيبة ♥: )
قال تعالى: ((ولقد نَعلم أنَّكَ يضيقُ صدُركَ بِما يقولون* فسَبِّح بحمدِ رَبِّكَ وكُن من السّاجدين)).

ويكفيكِ أن يكون الله تعالى يُحبّكِ ويكون راضٍ عنكِ ، فلذلك دائماً رددي هذا الدعاء ((اللهم إني أسألك حُبُّك ، وحُب من يحبك ، وحب كل عملٍ يُقرِّبُني إلى حُبّك))..

وأقرب ما يكون العبد من ربّه وهو ساجد ، ففي لحظة سجودك أكثري من الدعاء وبُثَّي كل ما في قلبك واشكي إلى الله عن كل ما أهمّك..
((إنَّما أشكو بَثِّي وحُزني إلى الله))..

أسأل الله عزَّ وجلَّ أن ينفعكن وينفعني بما كتبته ، وأن يُيَسِّر أمورنا للخير حيث كان فالله وحده يعلم ما هو الخير لنا… والحمد لله رب العالمين.
منقول للامانه

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق