لا تخلطي بين الحب والإعجاب 2019

حب أم إعجاب؟

هناك عدة مفاهيم مختلفة ومتداخلة تُحيط بعلاقة الرجل بالمرأة من أبرزها الخلط بين الحب والإعجاب.. فحقيقة المفهومين مُلتبسة ومتداخلة عند الكثير منّا، الأمر الذي يؤدي إلى تضليلنا وإلى خيبة أمل بالأشخاص لاحقاً. فقد تلتبس علينا الأمور ونصل إلى حكم خاطئ بشأن علاقة ما.
هنا يمكنك الاطلاع على الفرق بين الحب والإعجاب:
الحب: هو شعور جميل يمدك بالسعادة، سعادة تنبع من سعادة الحبيب. في علاقة الحب يسيطر عليك شعور بالإيثار ورغبة في تلبية مطالب الطرف الآخر التي تعدينها مطالبك. في هذه العلاقة أنت تُقدمين سعادة الآخر على سعادتك الشخصية وتُصبحين شخصاً معطاء في ليلةٍ وضحاها. أنت في هذه العلاقة تكونين مدركة لعيوب الآخر ومتقبلة لها، فبالنسبة لك: يحق لحبيبك ما لا يحق لغيره.
ولأهمية مشاعر الحب قررنا مشاركتك بأهم العلامات التي تدل على أنك تعيشين قصة حب والتي توصلت إليها الطبيبة النفسية الأمريكية المعروفة جوديث أورلوف..
1- ترغبين بتمضية أطول وقت ممكن مع الحبيب.
2- تنسجمين بالحديث وتمر الساعات من دون أن تشعري بالوقت، فالزمن يتوقف معه.
3- وجوده في حياتك يُحفّزك لتكوني إنسانة أفضل ويدفعك إلى الأمام.
4- تريدين التعرف إلى أهله وأصدقائه، فأنت الآن مُهتمة بالتعرف إلى كل الناس في حياته لأنهم سيكشفون لك عن جانب آخر من شخصيته.
الإعجاب: هو شعورك بالإنجذاب إلى شخص ما، هذا الشعور يجعلك فضولية وترغبين في التعرف إلى هذا الشخص عن كثب. وفي هذا النوع من المشاعر ستصلين إلى مفترق طرق بعد فترة من التعارف، فإما أن يتطور إلى حب، وإما أن تختفي مشاعرك تجاه الشخص، وتفقدين الاهتمام به وتمحى اللهفة إليه.
ومن علامات الإعجاب والإنجذاب إلى شخص ما، نذكر لك 5 علامات تشير إليها الباحثة في العلاقات بين الرجل والمرأة، بيلايسا فيليبس وهي..
1- تفكرين به طوال الوقت وتتخيلين نفسك معه بسيناريوهات مختلفة كونه لطيف معك، فمن الصعب عدم الإعجاب بشاب يتودد إليك.
2- تكررين اسمه كثيراً وفي بعض الأحيان تُنادين الآخرين باسمه من دون وعي منك.
3- تعرفين جدوله اليومي وتُحاولين الوجود حيث يكون وتخترعين المصادفات.
4- تكونين في قمة سعادتك وأنت معه، وتحاولين إبراز أفضل صفاتك بشكل مستمر، وتكرهين أن تُخطئي، فأنت لا تتصرفين بشكل طبيعي تماماً كونك في محاولة دائماً لإثارة إعجابه.
5- تشعرين بحرارة وتعرق مع توتر شديد حين ترينه أو عندما يقترب منك.
مشاعرك الآن واضحة أمامك، فقرري إن كان الشريك يستحقك في يوم الحب أم لا؟

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق