لاصبح مصممة أزياء ناجحة

نصائح لتصبح مُصمّمة أزياء ناجحة

بالرغم من أنَّ امتهان تصميم الأزياء لا يتطلَّب من الإنسان أن يمتلك شهادةً مُعيّنة، ولا يحتاج حتَّى إلى امتلاك وثيقةٍ ما، لكن هذا لا يعني أن الأمر سهل، فهُناك عدَّة مهارات ومُتطلَّبات للقيام بذلك، كأن يُتقن الإنسان الرسم، والخياطة، والقُدرة على التصميم، وكذلك يجب على المصمم أن يكون مُطلعاً على صناعة الأزياء، وأن يمتلك العزم والإصرار على النجاح في هذا المجال وفيما يلي بعض النصائح لكي يُصبح الإنسان مُصمم أزياء ناجح.

  • طوري مهارتكِ: إنَّ مُصمّم الأزياء الناجح يجب أن يمتلك مجموعةً كبيرة من المهارات، ومنها الرسم، والقُدرة على اختيار الألوان ونوع القماش المُناسب للتصميم، والقُدرة على تخيُّل التصميم ببُعده الثلاثيّ، وكذلك المهارات اليدويّة كقص القماش، والخياطة، والتطريز وما إلى ذلك، كي يتمكن من توسعة آفاقه.
  • تعلَّمي المزيد: يُمكنكِ الحصول على دبلوم في تصميم الأزياء، أو الالتحاق بأي برنامج له علاقة بالتصميم، فبذلك ستتمكني من تعلُّم الكثير عن هذا المجال، وتستطيعي أن تدمجي بين مهاراتكِ ومعرفتكِ به للوصول إلى ما تُريد، كما يُمكنكِ أن تتعرفي على الكثير من الناس الَّذين يُمكنهم أن يُساعدوا في إيصالكِ إلى طريق البداية.
  • قرري أيَّ مجالٍ من مجالات تصميم الأزياء هو الَّذين تُريدين أن تلتحقي به: فأنتِ قد تضطرين إلى البدء من الصفر، ولذلك لا بُدَّ أن تكون أهدافكِ واضحة ومُحدَّدة كي تتمكني من الوصول إلى ما تُريدين، ومن هذه المجالات مجال الملابس الراقية، والملابس الجاهزة، وملابس الأطفال، وملابس المُراهقين، وملابس السهرة، والملابس الرياضيّة، وملابس الأعراس، والملابس الرجاليّة، والإكسسوارات، والحقائب، والأحذية، وغيرها.
  • اختاري القطع الأساسيّة من الملابس الَّتي تُصمِّمينها: وذلك بتحديد نوع القطعة الَّتي تبرعين في تحضيرها، فمثلاً قد تكوني بارعة في تصميم الإكسسوارات، أو في تصميم التنانير وغيرها، فشغفكِ، ومهاراتكِ في التصميم الجزء الأول المُهمّ في هذا المجال، والجزء الثاني المُهمّ أيضاً هو أن تقدري على دمج الجزء الأول مع ما يتطلَّبُه السوق من الأزياء.
  • ادرسي شخصيتكٍ، ومهاراتكِ بصدق قبل أن تُقرري المُتابعة في امتهان تصميم الأزياء: قد تكونين من عُشاق الملابس، ولكن ذلك يُعدُّ جُزءاً بسيطاً في اتخاذ هذا القرار، حيثُ يجب أن تتوفر لديكِ بعض الصفات الآخرى كالقُدرة على التواصل، والرغبة في العمل الجادّ ولفتراتٍ طويلة، وقُدرة على تحمُّل الانتقاد، والتعامل مع التوتر، والانفتاح للآراء الأخرى والمُتعدِّدة، والشعور بالوحدة بسبب العمل المُستمّر.
  • تعرفي إلى الجُزء المُتعلِّق بإدارة الأعمال من تصميم الأزياء: لا يعتمد تصميم الأزياء فقط على المهارات والإبداع بل يجب أن تكوني على دراية بكيفيّة إدراة عملك، وكيفيّة تسويقه لتتمكني من مُجاراة سوق الأزياء.
  • ابحثي عن عمل في مجال تصميم الأزياء: من المُهمّ أن تعتمدي هذه الخطوة إذا أردت أن تعملي في مجال التصميم ولا تمتلكين رأس المال الكافي للبدء بمُفردك، فبذلك ستتمكنين من تعلُّم الكثير واكتساب الخبرة بهذا المجال لكي تتمكني فيما بعد من البدأ بعلاماتكِ التجاريّة الخاصَّة، ومن المُهمّ أن تجمعي ملفاً يحتوي على تصاميمك لكي تتقدمي للعمل كمُصممة أزياء.
الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق