كيف تصبحي نشيطة اجتماعيا 2019

إذا كنت غير مرتاحة لحياتك الاجتماعية، فإليك بعض الطرق لتصبحي أكثر نشاطا اجتماعيا بدون أن تفقدي عقلك. ولمن تذكري بأن الوصول إلى هناك يأخذ وقتا وجهدا، ولكن إذا كنت تحبّين الناس، فستجدين بأن الناس يبادلونك هذا الحب.

الخطوات:
1. اكتبي عن نفسك في أحدى المجلات الشائعة أو المواقع الإلكترونية التي تروج للصداقة كما لو كنت تكتبين إلى صديق جديد. اكتبي ما تحبّين عمله، وما تحبين تناوله، الهوايات التي تجيدينها. ثم راسلي بعض الأشخاص الذين تتفقين معهم و انتظري أن يراسلك الآخرون.
2. تتراوح أسباب الوحدة من الخجل إلى المشاكل اللوجستيكية مثل الانتقال إلى حي جديد أو بلد جديد أو عمل جديد وفقدان العديد من الارتباطات الاجتماعية. عندما تعرفين لماذا تريدين أن تصبحي أكثر نشاطا اجتماعيا عندها ستعرفين كيف تصبحي نشيطة اجتماعيا.
3. تعرفي على الأشخاص من منطقتك أو مهنتك على الإنترنت. هذه الطريقة مناسبة جدا للأشخاص الخجولين أو الذين لا يملكون الوقت للذهاب إلى التجمعات الاجتماعية. كما أنها طريقة مبدئية لاختبار القدرات والمهارات الاجتماعية.
4. حاولي إيجاد مواقع محليّة مثلا، مواقع المغتربين إذا كنت تعملين في بلد جديد، أو مواقع الأمهات الجدد أو مواقع محبي الفنون.
5. قومي بزيارة المتاجر المحليّة التي تهمك. إذا كنت تحبين الكتب يمكنك الذهاب إلى المكتبة العامة، أو إلى متاجر الفنون واللوحات، أو مقاهي الفنون التي تروج لحرفة ما، مثل الرسم أو النحت. وستقابلين أشخاص يحبون ما تحبين ويتحدثون معك عن أمور مشتركة.
6. قومي بالاتصال بأي نادي يروج لهواية تحبينها واشتركي فيه. لا تترددي فلن يطرق بابك الأصدقاء حتى تذهبي إليهم.
7. إذا لم تجدي نادي متخصص في هواياتك فكري في إنشاء نادي خاص بك. اسألي عن الطلبات والإجراءات اللازمة لذلك، ثم قومي بتأسيس نادي على الانترنت أولا لتضمني المشاركة ثم على أرض الواقع.
8. لا تفرضي رسوما على الاشتراك في البداية، ولكن يمكنك التخطيط للأنشطة وتوزيع التكلفة على الجميع، عندها سيشعر الجميع بأنهم ينتمون لنادي وسيقومون بالمبادرة بمحاولة تطوير الموارد والأنشطة.

النصائح والتحذيرات العامّة:
التطوع للقيام بأمور تخص النادي سيجعل المنظمين أكثر ثقة بك، وسيزداد عدد المعجبين بك.
أي مؤسسة أو جمعية ترغب في زيادة عدد منتسبيها، لذا حاولي البحث عن أعضاء في مكان عملك أو في المتجر أو على الانترنت.
لا تقللي من شأن هواياتك، حتى لو كانت تصميم المجوهرات المزيفة أو وضع الماكياجيمكنك بمهاراتك أن تؤسسي ناديا لأشخاص مثلك وستجدين العديد منهن.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق