كيف تتخلصي من الالم الدورة الشهرية ومشاكلها 2019

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيف تتخلصي من الالم الدورة الشهرية ومشاكلها

تعاني الفتيات والنساء حول العالم من التقلبات المزاجية التي ترافق فترة ما قبل الدورة الشهرية، ما ينعكس سلباً على حياتهن الشخصية والعملية. تعاني الفتاة أو المرأة خلال هذه الفترة من اكتئاب وتوتر شديد وتغير فجائي في المزاج. الهرمونات هي المتهم الرئيس لحدوث هذه الأعراض خلال الفترة التي تسبق فترة الطمث، وبالتالي تجد المرأة صعوبة في التحكم بمزاجها. لكنّ الأبحاث العلمية تشير الى أنّه يمكن القيام ببعض الخطوات التي تساعد في التخفيف من هذه العوارض. تقدّمها لك اليوم:

احصلي على ساعات كافية من النوم: الشعور بالغثيان خلال الأيام التي تسبق الدورة الشهرية يزيد الإكتئاب عند المرأة. لذا حاولي خلال هذه الفترة الحصول على الراحة التامة والنوم الكافي، ما يساعدك في الحدّ من التوتر المرافق للدورة الشهرية.

تناولي غذاء صحياً: تلعب الأطعمة دوراً كبيراً في الحدّ من التقلبات المزاجية خلال فترة ما قبل الطمث. لذا عزيزتي، ننصحك بالإكثار من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة لك. وهي تتمثل في الخضار الخضراء، الشمندر، التفاح، الفراولة، الكيوي، الموز، ثمار البحر والمكسرات النيئة.

مارسي الرياضة: التمارين الرياضية مفيدة جداً خلال الأيام التي تسبق الدورة الشهرية. إذ أنّها تعمل على تحسين المزاج ومنع الشعور بالاكتئاب. وتجدر الإشارة الى أنّه يجب اختيار تمارين رياضية خفيفة خلال هذه الفترة كالمشي.

اختاري المشروبات الساخنة: تساعد المشروبات الساخنة في التخفيف من أوجاع تقلصات الرحم التي تحدث في هذه الفترة المزعجة للمرأة، ما يخفف من التعب. وأفضل المشروبات الساخنة تتمثل في البابونج والشاي الأخضر واليانسون والنعناع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى