كيف انظف بيتي

نقضي معظم وقتنا بالمنزل وأحيانا نبقي فيه كل الوقت ولا نخرج كثيرا منه ، فالمنزل يمثل للانسان الإستقرار والأمان والراحة فيجب علينا المحافظة عليه نظيفاً لكي نجلس في البيت ونحن مرتاحين وبمزاج هادئ ، فالمنزل الغير نظيف وغير مرتب يشعرك بالضوضاء ويجعلك عصبي المزاح ومتوتر دائما ، فالنظافة والترتيب تعطيك إحساس بالراحة والهدوء .

ولكن هناك أشخاص يجهلون طريقة التنظيف الصحيحة للمنزل ولا يعرفون كيفية المحافظة عليه نظيف ومرتب .

إليكم بعض النصائح لكي تحافظو علي منزلكم بأفضل حال من النظافة :

– قومي بتعزيل منزلك جيدا كل أسبوع علي الأقل حتي لا تتراكم الأوساخ  ويصبح منزلك موطن للحشرات والعناكب ، وعليك البدأ دائما بالمطبخ والحمام فهما أساس نظافة منزلك .

– قومي بتنظيف الجلي أولا بأول ولا تتركيه يتراكم بالمطبخ حتي لا تخرج رائحة الطعام من المطبخ ، وأخرجي القمامة كل يوم من المطبخ حتي لا تخرج رائحة نتنة من سلة القمامة ولا تتجمع فيها الديدان .

–  قومي بتنظيف رفوف المطبخ كل شهر تقريبا حتي تحافظي عليها من الحشرات والصراصير .

– قومي بتنظيف الغاز يوميا بالماء والصابون ، وكل يومين نظفيه بمزيل الدهون والكلور حتي تحافظي عليه نظيف وخالي من الزيوت وبقايا الطعام التي تتراكم عليه وقت الطبخ .

– نظفي الحمام يوميا بالمنظفات  وقومي بتقشيط المياه جيدا حتي يبقي نظيف وجاف .

– أضيفي المنظفات والكلور بالحمام كل ثلاثة أيام تقريبا ، حتي يبقي الحمام معقم وخالي من الميكروبات التي تسبب الروائح الكريهة بالحمام .

– قومي بإخراج القمامة من الحمام عند إمتلاء سلة القمامة  .

– نظفي غرف المنزل جيدا  والصالون واشطفيها كل أسبوع تقريبا حتي تحافظي عليها نظيفه .

– رتبي غرف المنزل  والصالون كل يوم وقومي بتكنيس منزلك يوميا حتي تحفظيه من تراكم الرمل والغبار فيه .

– قومي بمسح الطاولات و أطقم النوم والخزانات كل يومين تقريبا .

– نظفي المرآيا الموجودة بالمنزل بمسحها أولا بفوطة بها ماء وصابون ، ثم بعد ذلك إمسحيها بورق جرائد حتي تصبح ذو نظافة ولمعان مميز .

– اشطفي درج المنزل (السلالم)  كل أسبوع وقومي بتكنيسه كل يوم حتي يبقي نظيفا ، لأنه هو واجهت منزلك وعنوان نظافتك .

– نظفي حديقة منزلك إن كان لديك حديقة كل يومين واتركيها دائما نظيفة وجميلة .

– قومي بتنظيف باب منزلك دائما ، ولا تضعي القمامة  علي باب المنزل حتي لا يكون منظره غير لائق ، بل قومي بتخصيص حاوية للقمامة بعيدة عن واجهة منزلك وضعي فيها القمامة ، ويفضل أن ترمي القمامة في حاويات القمامة المخصصة من البلدية أولا بأول .

هذه أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها للحصول علي منزل نظيف دائما ومرتب وخالي من الأوساخ والغبار والحشرات ، ويفضل أن تقومي يوميا و دائما بالتنظيف أولا بأول ولا تراكمي شغل المنزل عليك حتي لا تتعبي ولا تتكاسلي في إنجاز أعمالك المنزلية  حتي لا تنتشر الغبار والأوساخ بالمنزل ويصعب عليك حينها تنظيفه بسهولة ويصبح موطن للحشرات والميكروبات الضارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *