كيف اكون فتاة منظمة 2019

اكون فتاة منظمة 3dlat.com_24_18_218a
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبكراته
كيف تكوني نفتاة منظمة ومرتبة

ألا يتكرر هذا المشهد عند باب غرفتك. تطل والدتك من باب الغرفة ثم تعود أدراجها من غير الدخول إليها، بعد أن تلقي عليك اللوم وتبدي استيائها من عدم ترتيب الغرفة والعشوائية في كل ركن منها.
ألا يساورك الإحساس ذاته وأنت في خضم الفوضى! أم أنك غدوت جزءًا من هذه الفوضى؟
الترتيب والتنظيم شيء مهم في حياتنا، خاصة للفتيات، وغرفتك هي المكان الصغير الذي يمكن أن تتدربي فيه وتجري عليه اختباراتك كخطوة أولى للانتقال فيما بعد إلى منزل الزوجية، الذي بالطبع لن يكون غرفة واحدة، فإذا كنت عاجزة عن تنظيم وترتيب غرفتك؛ فكيف بمنزل كامل تتسلمين مسؤولية كل ركن فيه؟
بداية اعلمي أن تعلم أي مهارة يحتاج إلى التكرار والتدريب والمحفزات. وإن كنت تودين البدء بالتدريب على ذلك، فربما قد حان الوقت لذلك. ابدئي من اليوم.. وإليك بعض النصائح التي ستكون مفيدة لك بإذن الله.

1- ضعي جدولاً زمنياً لتنظيم وترتيب غرفتك: إن أفضل نصيحة تحصلين عليها لترتيب أي شيء، هي تخصيص وقت معين له.. فليس المهم اتخاذ قرار الترتيب، ولكن الأهم هو تخصيص وقت لتنفيذه.. حاولي أن يكون اختيارك للوقت مناسباً، بحيث لا يتعارض مع مهمات أساسية لديك، كالصلاة والدراسة ووجبات الطعام وغيرها.

2- تحديد أساسيات في مسألة التنظيم: يمكن أن تضعي قائمة بالأمور الإيجابية والسلبية، مثلاً (ما الذي يعجب والدتك في غرفتك؟ ما هي أكثر الأشياء التي تثير الفوضى؟ هل لديك أماكن مخصصة لوضع جميع أغراضك؟ ما هي الأشياء التي تستخدمينها بكثرة، وتريدين أن تكون في متناول يدك؟ ما الذي يمكن أن تخزّنيه لفترة طويلة دون أن تحتاجيه (كالملابس الشتوية في الصيف، وأغراض الرحلات خلال فترة الدراسة..)، وغيرها.

إقراء أيضا  علاج الفراغ العاطفى عند الفتاة 2019

3- حددي نقطة بداية ونقطة نهاية للترتيب: أمام عشوائية الغرفة، وصعوبة اتخاذ قرار حول “من أين أبدأ”، يمكنك تحديد زاوية معينة في الغرفة تبدئي منها العمل والترتيب، لتمري على الغرفة كلها، قبل أن تصلي إلى ذات الزاوية مرّة أخرى عند النهاية.
4- التجميع: من أفضل وسائل الترتيب، تجميع الأغراض التي تخدم ذات الهدف في مكان محدد، مثلاً ضعي جميع ما يتعلق بأغراض النوم على السرير، ثم ضعي جميع الملابس أمام خزانة الملابس، وجميع الأدوات المكتبية على طاولة الدراسة، وجميع الأوراق في جزء معين، وجميع الأغراض التي لا علاقة لك بها بجانب الباب، ثم أخرجي الأغراض التي لا علاقة لك بها، وعودي لبدء العمل على السرير وترتيب كل ما عليه، ثم الخزانة لتصفيف الملابس، والمكتبة والطاولة، وهكذا.

5- استخدمي المساحات غير المرئية: هناك مساحات واسعة يمكنك أن تجعليها مخزناً للأغراض التي تثير الفوضى في الغرفة، مثلاً يمكنك استخدام منطقة تحت السرير لوضع بعض الأغراض الكبيرة، كالأحذية والحقائب وسلة المهملات وحقيبة الكومبيوتر المحمول مثلاً، أو غيرها من الأغراض الظاهرة دائماً في الغرفة. كما يمكن استخدام أعلى الخزانة لوضع الأغراض الكبيرة ذات الاستخدام النادر، كحقيبة الملابس الكبيرة أو غيرها.

6- اعتمدي على خطة التكرار القصيرة: إن ترتيب الغرفة مرّة واحدة أمر مرهق أحياناً، ولكن فكري أنك إذا قمت هذه المرّة بترتيب كل شيء، ثم قمت بتكرار الترتيب كل يوم، فإن الترتيب المتكرر سيكون قصيراً، لأن غرفتك التي عاشت في الفوضى لأسابيع عديدة ستحتاج في أوّل مرة تعباً ووقتاً طويلاً، أما الفوضى اليومية فلن تحتاج إلا لدقائق معدودة. لذلك لا تتركي الفوضى تعيش أكثر من يوم واحد.

7- لا تترددي في رمي ما لا تحتاجينه: تذكري أن الاحتفاظ بشيء لا تحتاجينه أبداً، سيأخذ حيزاً على حساب شيء تحتاجينه. كما أن تراكم الأشياء غير المهمة في الغرفة يحولها إلى مكان للخردة. قومي برمي كل ما لا تحتاجينه. أو على الأقل ضعيه في مكان آخر غير غرفتك.
اكون فتاة منظمة 3dlat.com_24_18_434b

إقراء أيضا  ليه البنات بئيت بتصاحب ولاد !!! 2019
الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق