كيف اعرف ان زوجي يكذب 2019, بعض الدلالات التي تمكن الزوجة من كشف كذب زوجها

الكثير من السيدات تتساءلن عن الطريقة التي تمكنهن من كشف كذب الزوج ، فتبدأ البعض بالتركيز في حركات الزوج في كافة الأوقات أملا في كشفه وقت الكذب ، في حين يلجأن البعض إلى البحث في الأشياء المتعلقة بالزوج كالهاتف أو الأوراق أو أي شئ يمكن من خلاله معرفة كذبه من صدقه .

بعض الدلالات التي تمكن الزوجة من كشف كذب زوجها
– حبل الكذب قصير
و ذلك لأن الكذب لا يمكن أن يستمر طويلا ، فمهما طالت المدة فسوف تنكشف الحقيقة .

– اختلاف طريقة روايته لما يكذب فيه في كل مرة
و ذلك لأن من الصعب على الفرد أن يتذكر الكذب الذي تحدث به بكافة تفاصيله في كل مرة ، فعلى المرأة أن تختار الوقت الذي يمكنها أن تسأل فيه الرجل عن نفس الأمر مرة ثانية لتجد رواية جديدة و بالتالي تعرف الحقيقة .
– العصبية في الحديث
حين يكذب الإنسان سوف يحاول أن ينتهي من الحديث في الأمر الذي يكذب فيه سريعا قبل أن ينكشف أمره ، لذا يلجأ للعصبية الغير مبررة لإنهاء الحديث .

هذا كله إلى جانب أن لغة الجسد من أكثر ما يفضح الإنسان في كافة انفعالاته و مشاعره بل و حديثه أيضا ، لذا على المرأة الانتباه للغة الجسد جيدا ، حيث أن لغة الجسد تمثل أكثر من 50% من حديث الفرد و قدرته في التعبير عن ما يود أن يقول وفقا للدراسات النفسية الحديثة .

طريقة كشف الكاذب عن طريق لغة الجسد
1. طريقة تحرك الكاذب
أولا الكاذب لا يتمكن من التحرك بانسيابية نظرا لشعوره بالتوتر ، لذا سوف تجده يتحرك حركات يابسة ، مع وجود بعض الحركات المبالغ فيها في اليدين و الرأس .

الكاذب لا يقدر على التواصل البصري ، أي أنك سوف تجد أن الكاذب يحاول أن يتملص من أن ينظر في عين من يتحدث معه ليخفي كذبه ، أو أنه سوف يبالغ في النظر حتى يتمكن من إخفاء كذبه .

هذا إلى جانب أن الكاذب يضع يده على فمه أو أنفه أو خلف أذنيه دون أن يشعر. لأن الإنسان حين يكذب يتحرك جسمه لا شعوريا ليغطي مخارج الكلام ، و حينما يحاول الفرد أن يمنع ذلك فيلجأ إلى أن ينقل يده لمكان أخر في محيط رأسه .

الكاذب يتوتر فور الحديث عن الشئ الذي يكذب فيه ، لذا سوف تجد أنه يغير مواضع جسمه أي أن إذا كان واقفا سوف يجلس أو يتجه ليحضر أي شئ ، و إن كان جالسا سوف يقف أو يغير وضعية جلوسه .

2. الحالة العاطفية للكاذب
سوف تجد أن الكاذب يحاول أن يخفي كذبه بكافة الطرق لذا سوف تجده سريع الانفعال ، كما أنك قد تجده يحاول أن يتصنع الابتسام ، كما أن أحيانا سوف تجد الكاذب لا يجيد رسم الانفعال المناسب لحديثه ، فمثلا قد يبتسم في حين يتحدث عن حادثة سير حدثت لأحد أصدقاؤه .

3. ردود أفعال الكاذب
الكاذب يشعر دائما بالخوف من أن يفضح أمره و بالتالي سوف تجد أن الكاذب يتخذ موضع الهجوم ، فأبسط الكلمات تثير غضبه . و من أهم ردود أفعال الكاذب أنه سوف يحاول بشكل مفاجئ أن يلتقط أي شئ ليضعه فيما بينه و بين من يتحدث معه ، و هي طريقة يحاول بها الجسم دون أن يشعر بوضع عازل يخفيه عن من يتحدث عنه ، حتى لو كان هذا العازل ما هو إلا طبق صغير .

طريقة تحدث الكاذب
الكاذب حتى يتمكن من إخفاء كذبه سوف يحاول أن يبالغ في الحديث عن تفاصيل كثيرة ، هذا فضلا عن أنه غالبا يستخدم سؤالك في إجابته ، و هذه الطريقة سوف يلجأ لها حتى يتمكن من التفكير سريعا في كذبة يرد بها على السؤال، كما أن الشخص الكاذب تتغير نبرته في الحديث مع ارتفاع أو انخفاض صوته بشكل مفاجئ .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق