كيف استقبل ضيوفي

جميعنا نحتار عندما يأتي لنا ضيف وننشغل بالتفكير كيف سنستقبلهم وماذا سوف نقدم لهم وهل نقدم لهم القهوة أولا أم العصير ، وما هي الأشياء التي سنقدمها حتي يكون استقبال جيد ونشعر بالفخر أمام الضيوف ، فطريقة ضيافتك تعكس شخصيتك وحسن كرمك وضيافتك للناس وتنقل عنك صورة جيدة وانطباع حسن أمام الناس ويحبك الجميع ويستمتعون بصحبتك .

ولكي تحسني استقبال ضيوفك وتكوني راضية عن نفسك قومي بالآتي :

أولاً : قومي بالتأكد من أن منزلك مرتب ونظيف قبل أن يحضر ضيوفك ، لأنك نظافة منزلك هي عنوانك وعنوان نظافتك أنت أيضا .

ثانياً : حددي ما ستقومي بتقديمه لضيوفك مثلا اذا كان ضيوفك لا يحبون الحلويات أو يعانون من أمراض كالسكري تمنعهم من أكل السكريات قدمي لهم المكسرات والعصير ، فكل إنسان يختلف عن الأخر منهم من يحب الحلويات ومنهم من يحب المسكرات .

ثالثا : قومي بالترحيب بضيوفك وأجلسيهم في غرفة الضيافة ورحبي بهم واستقبليهم بوجه بشوش وكله فرح ولا تكوني عصبية المزاج أو حزينة فيشعر الضيوف أنهم غير مرغوبين في المنزل .

رابعا : ابدأي بتقديم العصير  أو الكولا للضيوف فهي  لا تأخذ منك وقت وأنتي تحضري بها ، وقدميها لضيوفك واجلسي وتحدثي معهم  بشكل لطيف واجعليهم يشعرون بأنك سعيدة باستقبالهم .

خامسا : قومي بتقديم الفواكه بشكل جيد وذلك بوضع صحن كبير به فواكه وعدد من الصحون الصغيرة وقطعي فيها من كل نوع فواكه حبة وضعيها في الصحن ومعها شوكة أو ملعقة وقومي بتقديمها للضيوف لكل ضيف صحن وضعي الصحن الكبير علي الطاولة وقدمي لهم المزيد من الفواكه اذا رغبوا بذلك .

سادسا : بعد انتهاء الضيوف من تناول الفواكه قومي برفعها ، وابدأي بتحضير الشاي والبسكوت للتقديم وقدمي لكل ضيف كوب من الشاي مع البسكوت .

سابعا : اذا كان الضيوف من العائلة أو من ممن سوف يبقون عندك لوقت طويل قومي بتحضير النسكافية مع قطع الحلويات وتقديمها بشكل مرتب وجميل  لضيوفك  ثم بعد ذلك قومي بتحضير القهوة وقدميها لهم واذا كانوا علي عجلة ومضطرين للذهاب   لا تقومي بتحضير النسكافية والحلويات بل قومي باعداد القهوة وتقديمها مع التمر .

انتبهي سيدتي أن تقديم  القهوة يكون في أخر الضيافة وليس في البداية لأن القهوة تعني أن ضيافتك انتهت فإذا قدمتها في البداية فإنك تعنين بذلك أنك غير مرحبة بالضيوف وأنك لا ترغبين في وجودهم لذلك انتبهي لهذه النقطة المهمة .

ولكن في حال كان ضيفك مستعجلا وجاء لغرض سريع وانتي تعرفين ذلك فتقومي بتقديم القهوة مع التمر لأنها زيارة سريعة فهذه تكون ضيافتك السريعة لها .

هذه كانت أهم النصائح لكي تقومي باستقبال ضيوفك والترحيب بهم بطريقة جميلة وتظهري فيها حبك واهتمامك بقضائهم وقت جميل في ضيافتك ولكي تكوني دائما ذات كرم وجود للضيوف ، لأن إكرام الضيف واجب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *