كيف اجعل بيتى نظيف

إنّ نظافة البيت من أهم ما تحرص عليه ربة المنزل وكلما بقي منزلها نظيفاً ومرتباً دل ذلك على نظافة أصحاب المنزل وعلى صحة المنزل وخُلّوه من الأوساخ التي تنقل الأمراض والروائح الكريهة لداخل المنزل .

فعندما تحافظين على منزلك نظيفاً تضمني لك ولأسرتك بيت صحي وخالي من الجراثيم التي تسبب الأمراض ، لذلك يجب أن تحرصي دائما على بقاء منزلك نظيفاً ومرتباً حتى تتجنبي الأمراض والروائح الكريهة داخل المنزل .

و سوف تشعرين بالراحة والتفاؤل وحب الجلوس داخل المنزل عند بقائه نظيفاً ، ولكن إذا كان منزلك غير مرتب سوف تشعرين بالإحباط والإكتئاب وعدم الرغبة في الجلوس فيه أبداً .

و لكي تحافظي على منزلك نظيف طوال الأسبوع يفضل أن تنظمي وقت التنظيف حتى لا تتراكم عليك أعمال المنزل وتشعري بعدم قدرتك على تنظيف منزلك طوال الوقت .

و إليك بعض النصائح كي لا تشعري بالضغط من أعمال المنزل وتكوني قادرة على بقائه نظيفاً :-

قسمي أيام الأسبوع وخصصي يوم كي تقومي بتعزيل لكامل منزلك وتنظيفه وشطفه بالماء والصابون ، مثلاً يوم الجمعة أو السبت قومي بتكنيس المنزل وشطفه بالماء والكلور والصابون ومسح وتنظيف المطبخ والغاز جيداً وتنظيف الحمام بالكلور حتى يتعقم وتزيلين الإصفرار منه ويبقي منزلك نظيف بالكامل .

خلال أيام الأسبوع إحرصي أن تقومي كل يوم بكنس المنزل وجلي الصحون وإزالة القمامة من المطبخ والحمّام حتى لا تظهر الروائح الكريهة في منزلك ، وسوف تلاحظين سهولة التنظيف والسرعة في ترتيب بيتك لأنّه لم تتراكم الأوساخ فيه وذلك سوف يساعدك ذلك على السرعة في تنظيف منزلك .

خصّصي يوم في منتصف الأسبوع كي تقومي بتنظيف الرفوف في المطبخ والغاز حتى يسهل عليك ذلك بقاء مطبخك نظيفاً ولا تتعبي كثيراً في يوم التعزيل .

إحرصي بعد أن تنظفي منزلك بالماء والكلور والمعقم على إستخدام معطر للأرضيات والمنزل حتى تبقي رائحة منزلك جميلة طوال الوقت .

قومي بمسح الطاولات والشبابيك والمرآة بفوطة نظيفة وبملمع الزجاج حتى تحافظي على لمعانها ونظافتها .

خصصي يوم في الأسبوع لترتيب خزانات الملابس والغسيل ويوم اخر لكي الملابس ، أو إذا كانت أسرتك كبيرة يمكنك أن تخصصي أكثر من يوم للغسيل حتى لا تتراكم الملابس المتسخة في منزلك وتخرج رائحة كريهة .

قومي بتغيير ديكور منزلك كل فترة مثل أن تغييري بوضع الكنب في غرفة الجلوس ، أو أن تقومي بتغيير لون الستائر أو وضع طقم النوم بشكل مختلف عن السابق ، فعندما تقومي بتغيير شكل ديكور أثاث منزلك تشعرين بالتجديد دائماً ويبقي منزلك نظيفاً دائماً وجميل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *