كيف أعرف إذا كنت حاملاً

هو حالة طبيعية من الله سبحانه وتعالى مؤقتة تتأقلم معها المرأة الحامل وذلك لوجود كائن حي جديد في بطنها وتحديداً في رحمها نتج عن لقاح البويضة بالحيوان المنوي القادم من الرجل وهو الزوج. وتستمر مدة الحمل الغالب تسعة أشهر حوالي 266 يوم. ولكن هناك نساء تلد طفلها بعد سبعة أشهر أو ثمانية ويكون هذا إستثناء في عملية الولادة. وممكن أن تحدث الولادة طبيعية أو من خلال عملية جراحية قيصرية. والحمل والولادة ضروري جداً خلقه الله سبحانه وتعالى لأستمرار النسل الأنساني.

اختبارات الحمل بالطرق القديمة

  • القيام بالتبول على كمية من القمح والشعير من قِبل المرأة لعدة أيام مُتتالية، إذا لم يُنبت القمح أو حتّى الشعير فهذا يدل على أنه ليس هناك حمل قد حدث، أمّا إذا نبت القمح فهذا يدل على وجود حمل واحتمالية الحمل تكون هنا حامل ببنت، أو إذا نبت الشعير فذلك يعني وجود الحمل ولكن بولد وهذه الطريقة من أقدم الطُرق لاختبارات الحمل، تم تجربة هذه الطريقة في عام 1963 في أمريكا وبعدها أيقنوا أنّ النتائج كانت صحيحة من أغلب النِساء بنسبة 70%.
  • نضع كمية قليلة من الكلور في إناء ونضع القليل من بول المرأه في الصباح في هذا الإناء، في هذه اللحظة إذا تكوّنت رغوة قوية وشديدة إذاً النتيجة وجود الحمل، أمّا إذا حدثت رغوة بسيطة وغير قوية، مثل المشروبات الغازية للأسف لا يكون هنالك حمل في هذا الحال ولكن يُرجى التأكد بإختبار آخر.
  • نضع قفل أو مُفتاح حديد في إناء ونضع عليه القليل من البول، ثُم بعد عدة أيام نتخلّص من البول ونترك القفل أو المُفتاح وبعدها نُزيل المُفتاح فإذا تكون له أثر فستكونين حاملاً أمّا إذا لم يتكون أثره فأنتِ لست حامل للأسف.
  • بعد ثلاثة أو أربع أسابيع من شكوك المرأة بأنها حامل فعليها أن تعمل فحص للنظر، حيث تتكون في هذا الفترة لدى المرأه الحامل في عيونها العروق الحمراء وتشعر في غُباش في عينيها بعض الأحيان وهذا دليل على وجود الحمل.
  • عندما تصبح المرأة حامل تشتد عندها حسة الشم كثيراً، وتصبح تكره رائحة بعض من أصناف الطعام حتى لو كانت تحبه قبل ذلك، إذا حدثت هذه الأعراض فهذا مؤشر على وجود الحمل بإذن الله.
  • نقوم بتعبئة نصف كأس من الملح ثُم نضع عليه القليل من البول في الصباح، إذا تم تفاعل الملح مع البول فتكون النتيجة إيجابية بإذن الله وستكون حامل، أمّا إذا لم يحدث تفاعل يجب المحاولة مرةً أخرى لأثبات الحمل بطرق حديثة.

اختبارات الحمل بالطُرق الحديثة

  • تحتاجين إلى علبة تحليل وضعي بها قطرات من البول، واتركيها لمدة 10 ساعات من طلوع الفجر ثُم انتظري إلى البول إذا تكوّن خيوط مُتشابكة فبإذن الله يكون الحمل قد حدث، أمّا إذا لم يتكون لا قدّر الله فيُمكنك مُراجعة الطبيب للتأكد من ذلك.
  • ضعي القليل من البول في علبة مُغلقة واتركيها لمدة 10 ساعات، ثُم أُنظري إليها إذا تكون على البول كُتلة تُشبه القُطن، فذلك يعطيكِ الأمل بأن تكوني حاملاً بنسبة 50% وللتأكد يجب مراجعة الطبيب لإثبات الحمل بشكل طبي.
  • يتوفر في الصيدليات الآن أجهزة اختبار حديثة تؤكد الحمل ونفيه وهي دقيقة بنسبة 70% مثل اختبار آي بي تي وهو المنتشر حالياً.

ملاحظة: كل هذه الاختبارات لا تغني عن زيارة طبيب النسائية والتوليد لتأكيد الحمل أم لا وبنفس الوقت للعناية بالجنين بعد إثبات الحمل.

عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق