كيفية تلميع الذهب

على عكس الفضة، فالذهب لا يطور التشوهات المملة بمرور الوقت ، ومع ذلك، يمكن أن تتراكم الأوساخ على الذهب مع الإستخدام ، و لإستعادة تألق الحلقات الثمينة والأساور والقلائد وغيرها من المجوهرات الذهبية، عليك أن تحصل على قليل من الأدوات المنزلية والمكونات فقط ، و ما عليك سوى إتباع الخطوات التالية!
تنظيف المجوهرات مع صحن الصابون
1 – ضع بضع قطرات من المنظفات الطبق السائل في وعاء من الماء الدافئ (وليس الساخن) ، أمزج المزيج ، على الرغم من أن ماء الصنبور العادي سوف يعمل بشكل جيد، ولكن لنتائج أفضل، يمكنك إستخدام مياه خالية من الصوديوم مياه سيلتزر أو الصودا النادي ، والكربنة في هذه السوائل يمكن أن تساعد في تخفيف تراكم الأوساخ والحطام ، لا تستخدم الماء الساخن أو المغلي، وخاصة إذا المجوهرات الخاص بك يحتوي على الأحجار الكريمة الهشة نبعض الأحجار الكريمة، مثل الأوبال، يمكن أن تتفاعل إذا تعرض لتغيرات درجة الحرارة بشكل سريع وجذري .
2 – إنقع الذهب والمجوهرات في المحلول ، و السماح للمجوهرات بالبقاء في الماء لمدة 15 دقيقة ، سيتسرب الماء الدافئ والصابون إلى الصدوع والشقوق، والعمل على إزالة الأوساخ.
3 – إفرك بلطف المجوهرات مع فرشاة أسنان ناعمة الشعر ، إفرك كل قطعة من المجوهرات بشكل فردي، مع إيلاء إهتمام خاص للأركان والزوايا المظلمة حيث قد تكون مملوءة بالأوساخ ، إستخدم فرشاةً ناعمةً جداً – كلما كانت لينة كلما كان ذلك أفضل ، يمكن لشعيرات القاسية أن تخدش سطح المجوهرات ، خاصةً إذا ما كانت إذا المجوهرات الخاص بك هي من الذهب مطلي (بدلاً من الذهب الخالص)، فهكذا فإن الشعيرات القاسية قد تتسبب بإزالة طبقة الذهب تماماً! إن فرشاة خاصةً مصممةً لهذا الغرض هي الأفضل، ولكن معظم الفرش الناعمة الصغيرة (مثل، فرش الحاجب) تعد جيدةً أيضاً.
4 -شطف كل قطعة في الماء الدافىء الجارى ، و الشطف الجيد يساعد على إزالة الأوساخ العالقة التي لم تخرج بفعل الفرشاة , أشطف المجوهرات الخاص بك في مصفاة المعكرونة أو مصفاة القهوة المعدنية لتجنب أنزلاق القطع في البالوعة .
5 – تأكد من تجفيف القطع جيداً بإستخدام قطعة قماش ناعمة ، وكما يمكن أن تجفف المجوهرات بواسطة تسليط الهواء على المنشفة قبل ارتدائه ، وذلك لمنه أي تحسس قد يتسبب به ، إرتدائك للمجوهرات وهي رطبة وكما يفضل حفظها بعد التأكد من جفافها بشكل تام .

الوسوم
إغلاق
إغلاق