كفية إزالة لون الحناء

إزالة لون الحناء

الحناء

6-23-300x214 كفية إزالة لون الحناء
الحنّاء نبتةٌ عشبيةٌ تستخدم أوراقها لصبغ الشعر أو عمل رسومٍ على الجسم بعد تجفيفها وطحنها، وأيضاً لها استخداماتٌ طبيةٌ، حيث تساعد في إزالة الآلام الجلدية، والدمامل، وتكثيف الشعر، وإيقاف تساقطه. والرسم بالحناء شائعٌ في المناطق العربية، ومناطق شرق آسيا؛ خصوصاً في الهند، وباكستان.

وعلى الرغم من المتعة الحاصلة في الرسم على الجسم ومع علم الجميع أنّ الرسوم غير دائمةٍ وتحتاج لمدّة أسبوعين لتزول لوحدها إلاّ أنّ الكثير منا يرغب في إزالة الرسم بعد مدّةٍ معينةٍ لسببٍ أو لآخر، فكيف يمكن ذلك؟ هذا ما سنجيب عنه في مقالنا هذا.

طرق إزالة الحناء من اليد

3-45-300x225 كفية إزالة لون الحناء
الحناء من الأصباغ التي تحتاج وقتاً ليخفّ لونها وتزول عن الجسم، وجميع الطرق التي تستخدم لإزالتها لا يمكن أن تعطي نتائج ممتازة، وتزيل الرسم بشكلٍ دائمٍ، لكن جميعها تساعد على تخفيف لونها وإضعافه وتسريع زوالها عن الجسم، ومن هذه الطرق:

استخدام اسفنجة الاستحمام:عند الاستحمام، حيث يفرك الرسم جيداً باستخدام الاسفنجة، ويساعد ذلك على تخفيف لون الحناء تمهيداً لزوالها، هذه العملية تحتاج وقتاً أي أنّ الرسم لا يزول من أوّل استحمام، لكنها تعطي نتائج طيبة.
استخدام زيت الزيتون: يوضع القليل من الزيت على الجلد ويترك لمدة ثلاث إلى أربع دقائق، خلالها يتغلغل الزيت سطح الجلد وتصبح عملية إزالة الرسم سهلةً، باستخدام قطعة قماشٍ يفرك مكان الرسم بقوةٍ، يلاحظ خلال الفرك أنّ الحناء بدأت بالزوال، ويجب أن يستمر الفرك حتى يصبح اللون خفيفاً أو مجرد ظل.
باستخدام الكحول الأبيض: يوضع القليل من الكحول على قطنٌ طبيٍّ أبيض، ويفرك الرسم جيداً حتى يبدأ الرسم بالزوال.
باستخدام مادة الهيدروجين بيرو كسيد: يوضع القليل من مادة الهيدروجين بيروكسيد على قطنٍ طبيٍّ ويفرك الرسم حتى يزول خلال دقائق معدودة، لكن يجب مراعاة خطورة المادة عند الاستخدام.
باستخدام منتجات التشقير: يوضع القليل منها على الجلد وتترك حتى تجفّ تماماً، ويتم غسل الجلد بالماء جيداً، وبعدها يتم وضع ماءٍ باردٍ لتقليل الحرارة من على الجلد. يلاحظ أنّ لون الحناء على الجلد أصبح فاتحاً بشكلٍ واضحٍ.
باستخدام معجون تبييض الأسنان: يوضع القليل من معجون الأسنان على الرسم، ويترك حتى يجف بعدها يفرك بقماشٍ قطنيّ، ويلاحظ ضعف اللون.

1-48-300x188 كفية إزالة لون الحناء
باستخدام الماء والملح: يخلط الماء مع قليلٍ من الملح في كأس، يوفرك الرسم بقطعةٍ قطنيةٍ وتترك القماشة على الرسم لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ويغسل الجلد موضع الرسم ويجفّف، وفي حال لم يتم الحصول على النتائج المرجوة يتم تكرار العملية.

15-300x210 كفية إزالة لون الحناء
عصير الليمون والصودا: يعمل معجونٌ من عصير الليمون وصودا الطعام، ثمّ يوضع المعجون على الرسم ويترك حتى يجفّ تماماً. يفرك الرسم بحركةٍ دائريةٍ باستخدام اسفنج الحمام، وتشطف اليد بماءٍ دافئٍ. وتكرّر العملية إذا اقتضت الحاجة، مع مراعاة ترطيب الجلد بكريم اليدين بعد كل محاولة.

14-300x210 كفية إزالة لون الحناء
باستخدام شريطٍ لاصقٍ شفافٍ: يوضع قطعة من اللاصق فوق الرسم، مع التدليك فوق الشريط على الرسم لبضع ثوانٍ، وبعدها ينزل الشريط ليلاحظ زوال الحناء معه

إقراء أيضا  حنة يد بنقوش مميزة
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق