كـيف تكـونيـن صديقـه محبوبـه 2019

ازااى تكـوونـى محبووبه بيــن صـحـاابكـ .. فـ المـدرسه او فـ النـادى او فـ اى مكــاان ….
النــصاايح دى انـشـاء الله تفيـدكـمـ ..
– لا تتحدثي بالسوء عن احد صديقاتك مع اخرين، حتى لو تحدثوا عنها بالسوء.
~~~~
– تجنبي الانتقاد والاسلوب الساخر من صديقاتك امام الاخرين لأن هذا يجرح مشاعرهم واعلمي أن الكلمة الحلوة تعمل عمل السحر فكوني لطيفة مع الجميع رقيقة في تصرفاتك ومعاملتك للاخرين.
~~~~
– كوني حنونه و اعطي النصيحة اذا طلبت منك ، لكن لا تعطي نفسك الحق في أن تتخذي القرارات بدلا عنهم هذه شؤون حياتهم ، أنت فقط عليك تقديم النصح واتركي للآخرين أن يختاروا ما يناسبهم .. فقد يطفح الكيل بهم يوماً وتتحولي في نظرهم دخيلا غير مرغوب بها ، وأنتي فقط تريدين الخير لهم.
~~~~
– لاتفاخري بجمالك او مالك او أصلك فلست انتي صانعة شيء من هذا وخير لكي أن يتحدث الناس عن جمالك او اخلاقك من أن تتحدثي انتي عنهما فيقال أنكي مغرورة او محدثة نعمة.
~~~~
– أظهرى الاهتمام والتقدير لـ صديقاتك وعامليهم كما تحبي أن يعاملوك وإذا قدمتي معروفا لهم فلا تنتظري منهم مقابلا.
~~~~
– الصداقة علاقة حب و تقدير متبادل لا تستغلي صديقاتك أن حصل وأردت شىء من صديقاتك لا تفرضي عليهم ذلك والأفضل أن تقومي بكل ما تحتاجيه بنفسك من دون أن تعتمدي على غيرك.. يجب ألا تخلطي بين الصداقة وبين ما تريد تحقيقه في حياتك.
~~~~
– من الممكن ان يتطاول بعض الأصدقاء عليك أو يكشف بعض أسرارك دون رضاك ، عليك أن لا تعامليهم بالمثل وتردي الخطأ بخطأ اخر بل عليك أن تكوني واضحه معهم وعبري عن أستيائك منهم واطلبي عدم تكرار الخطأ ثم عامليهم كأن سيئاً لم يكن و اذا تكرر الخطأ احتفظي باسرارك و تعاملي بحذر مع من يحاول مضايقتك.
~~~~

يــــارب تكـونـوا اسـتفـدتمـ … ♥
فــ أمـان الله وحـفظـه .. ♥

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق