قواعد ونصائح لتكوني شخصيه جذابه لزوجك او الاخرين 2019

الجاذبيّة الشخصيّة
هناك عدّة قواعد عامّة تجعل جاذبيّتك الشخصيّة واضحة للعيان، منها:

1-عند الجلوس مع أحد يجب إعطاؤه أكبر اهتمام، ويتمّ ذلك بأن تحسني الإصغاء له مهما كان الموضوع، وأن لا تكثري من الالتفات؛ فذلك يدلّ على الحماقة، وأن لا تكثري الكلام عن نفسك أثناء الحديث، وأن تحاولي عدم الاقتراب منه فقد يكون معك ما ينفّره، وأن لا تقاطعه أثناء حديثه معك، وأن لا تتحدّث عن عيوبه وأخطائه أمام الآخرين.

2-إن دعاك للطّعام شخصٌ ما حاولي الاعتذار، فإن أصرّ وأحضر الطّعام فلا تكثري من الطّعام حتّى ولو كنت جائعة، ولا تسرعي في الأكل ولا تصدري أصوات أثناء الأكل، ولا تتكلّمي وفمك مليء بالطّعام .

3-إن قام أحد بتقديم القهوة أو الشاي لك فلا تشربي حتّى يقوم هو بالشّرب، فقد يكون فيه ما تكره فتوقعه في حرج.

4- أن تبتعدي عن المزاح الثّقيل وأن تتصرّفي بأدب مع جميع الناس .

5- إذا قمت بإجراء مكالمة فيجب عليك استئذان الشّخص الّذي تتحدّثين معه إن كان مشغولاً، وعليك ألّا تطيلي المكالمة معه .
قواعد ونصائح لتكوني شخصيه جذابه لزوجك 3dlat.net_20_17_fc5d

بعض الصّفات الّتي تزيدك جاذبيّة
1)عدم البّوح بالمتاعب الخاصّة:

فالحزن والألم والضّيق، عناصر موجودة أصلاً في الإنسان، و لا يمكن له التخلّص منها، ولكن لا بدّ من إخفائها أو تقليلها قدر الإمكان حتّى لا يسأم الآخرون لأنّهم غير مجبرين على المشاركة في أحزاننا.

2) فهم الآخرين:

من المستحسن محاولة فهم مشاكل الآخرين، وأن تكوني شخصاً مجاملاً ليس فقط في المناسبات الكبيرة، بل في الصّغيرة أيضاً، كما يجب احترام أحزان الآخرين وإبداء السّرور في أفراحهم .

3) علم الاستماع:

فالاستماع للآخرين يكسبك جاذبيّة خاصّة؛ لأنّ الشّخص الّذي يتقن فنّ الاستماع لأحاديث الآخرين يكون محبوباً منهم، كما يجب أن تفسحي المجال للآخرين ليتحدّثوا بحريّة، ثم تشاركيهم الحديث بعد ذلك.

إقراء أيضا  هل يدوم الزواج التعيس ؟ 2019

4) عدم التّعالي على الآخرين:

يعتقد الكثيرون في قرار أنفسهم أنّهم لا يقلّون عن الآخرين في أيّ شيء؛ لذلك فالتّعالي عليهم قد يؤثّر على علاقتهم بك، ويتمثّل ذلك في طريقة الحديث والتصرّف غير اللائق ، بينما التّواضع يكسب صاحبه دائماً محبّة الآخرين .

5) إظهار الإعجاب في الوقت المناسب:

كلّ إنسان يحبّ أن يتلقّى المديح، ولكن ليس إلى درجة النّفاق؛ فالإنسان يحتاج إلى المجاملة وإظهار الإعجاب الّذي يجدّد الثّقة في النفس، ولكن يفضّل أن تظهر هذا الإعجاب في محلّه بكلمة مخلصة في الوقت المناسب والطّريقة المناسبة .

6)التفاؤل المعقول:

المتفائل محبوبٌ دائماً، فهو يجعل الآخرين يرون العالم بمنظار الواقع، ولكن هذا التفاؤل يجب أن يكون في حدود المعقول وأن لا يتطرّق إلى الخيال، والمتفائل لا يعترف باليأس، ولكنّه يجدّد دائماً الأمل في حلّ مشاكله وفي حدود الإمكانيّات الموجودة .

7) تقبّل ملاحظات غيرك:

من الجيّد استقبال ملاحظات ونقد الآخرين برحابة صدر ، إذا صدرت عن أناسٍ مخلصين لا يبغون سوى المساعدة، وقد تصدر هذه الملاحظات من أناس حاقدين ، ولكن في الحالتين من المستحسن أن تتقبّل ما يوجّه إليك من ملاحظة أو نقد بابتسامة، ومهما كان الثّمن، مع ما يفرضه ذلك من التحكّم بالعقل والسّيطرة على المشاعر .

8) التفكير بنفسيّة مرحة:

عند التّفكير في موضوع ما من الأفضل أن تكون نفسيّتك مرحةً وهادئة، ليتسنّى لك البتّ في الأمور بطريقة سلسة وغير معقّدة، أمّا عندما تكون نفسيّتك كئيبة فلا تحاول أن تحسم في أمر ما، حتّى لا يشوب النتيجة الخوف والقلق .

9) التّفكير والتصرّف بنفسيّة الخير:

حتّى تكون جذّاباً لا بدّ أن تتصرّف دائماً بنفسيّة الخيّر، وإذا كنت تتحلّى بجميع الصّفات السابقة، فإنك من دون صفة الخير ستفقد عنصراً هامّاً من عناصر الجاذبيّة .

إقراء أيضا  أيها الزوجان إما الحوار وإما خراب الديار ! 2019

10) الصّراحة:

إنّ الصّراحة صفة أساسيّة من صفات الجاذبيّة؛ فهي واجبة التّفكير مع النّفس، وفي التفاؤل مع الغير ، أمّا الشّخص ذو الوجهين أو المحبّ لذاته والمشاكس لغيره فهل سيكون برأيك .. جذّاباً …..؟!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *