قارة أوروبا

أوروبا

تمثل قارة أوروبا الجزء الغربي من أوراسيا، ويحدها من الجهة الشمالية المحيط المتجمد الشمالي، ومن الجهة الغربية المحيط الأطلسي، ومن الجهة الجنوبية البحر الأبيض المتوسط، وتنفصل أوروبا عن القارة الآسيوية من خلال جبال الأورال والقوقاز، ونهر الأورال، وبحر قزوين، والبحر الأسود، والعديد من الممرات المائية الضيقة في تركيا.

تُعتبر ثاني أصغر قارة من حيث المساحة السطحيّة بمقدار 10.18 مليون كيلومتر مربع، وتتألف من خمسين دولة، وتُقدر نسبة تعداد سكّانها بأحد عشر في المئة من نسبة سكان العالم.

السفر إلى أوروبا

تُعد أوروبا من أكثر القارات جذباً للسياح في العالم، كما تعتبر من أكثر القارات تطوراً في جميع القطاعات السياسية، والاقتصادية، والسياحية، والرياضية، والاجتماعية؛ حيث تُعد موطناً للاجئين القادمين نتيجة الحروب المُدمرة، أو بهدف العمل، والدراسة، وإجراء البحوث، وتغطية أخبار المؤتمرات والندوات، ومشاهدة المباريات؛ لأنها موطن لأقوى المنتخبات والأندية في العالم أمثال (برشلونة، وريال مدريد، ومانشستر يونايتد، وتشلسي، وأرسنال، وبايرن، وميونخ، وميلانن، ويوفينتوس، وإنتر ميلان، وليفربول)، ومن أشهر المدن الأوربيّة الأكثر زيارة هي:

روما

تُعرف مدينة روما بمدينة التلال السبعة، حيث تحتوي المدينة على العديد من الوجهات ككنيسة القديس بطرس، وكاتدرائية القديس يوحنا لاتران، وسانتا ماريا سوبرا مينيرفا، ونافورة تريفي، وساحة ديل بوبولو، وساحة كولونا، والكولوسيوم، والبانتيون، وأهم ما يُميزها بأنّها تتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل.

باريس

هي عاصمة البلاد الفرنسية، وتوجد في الجزء الشمالي من البلاد على ضفاف نهر السين، وتتمتع بجمالية وحذب سياحي كبير؛ وذلك لأنّها تحتوي مجموعة كبيرة من المعالم كبرج إيفيل، وقوس النصر، ومتحف اللوفر، وميدان الكونكورد، ومعهد العالم العربي، وليزانفيلد، وحديقة النباتات، وترو كاديرو، ونوتردام، ومونمارتر، وقصر العدل، والشانزلزيه.

لندن

هي عاصمة المملكة المتحدة، ومن أشهر معالمها؛ المتحف البريطاني، وتيت مودرن، ومعرض وطني، ومتحف التاريخ الطبيعي، ومتحف الحرب الإمبراطوري، ومتحف العلوم، ومتحف فيكتوريا وألبرت، ومدام توسو، والمتحف البحري الوطني، وبرج لندنن وساعة بيج بين.

مدريد

هي عاصمة البلاد الإسبانية، وتوجد على أطراف نهر مانثاريس، ومن أشهر معالمها؛ متحف رينا صوفيا، وميركادو دي سان ميغيل، ومعبد ديبود، وبلازا دي سيبيليس، وبويرتا ديل سول، وشارع غران فيا، وحديقة ريتيرو، ومتحف برادو، وقصر ريال.

برلين

هي عاصمة البلاد الألمانية، ومن أشهر معالمها؛ مبنى الرايخشتا، وشارع 17 يونيو، وشارع التلفزيون، وساحة غيندارمينماركت، وكنيسة كايزير ويلهيلم، وشارع كورفورستيندام، وحي ميتيه، وساحة بوتسدامر بلاتسهاكيشر ماركت، وجزيرة المتاحف، وتشيكبوينت تشارلي، وتيرغارتين.

الوسوم
إغلاق
إغلاق