الرئيسية / فوائد الزيوت / فوائد زيت السمك

فوائد زيت السمك

السمك من المخلوقات المائية التي خلقها الله تعالى ، تعيش في أغلب المسطحات المائية ، تتعدد في أحجامها و أشكالها و ألوانها . و نستطيع الحصول على الزيت المستخرج من السمك ، خلال تناولنا للسمك . و نستخرج زيت السمك من الأنسجة الدهنية للسمك ، كسمك السلمون ، و سمك التونة ، و سمك السردين ، و سمك الماكريل ، وسمك الشره الكبير أيضاً .

و تحتوي أنسجة الدهن هذه الموجودة في السمك على الأحماض الدهنية ، ” كحمض الأوميغا 3 ، و أحماض الدوكوساهيكسانويك ، المفيدة لجسم الإنسان . و من فوائد زيت السمك المعروفة عنه ، بأنه يساعد جهاز المناعة في الجسم على أداء وظيفته على أكمل وجه ، و الحفاظ عليه سليماً ، كما يحافظ زيت السمك على صحة الدماغ ، و صحة القلب أيضاً .

كما و يخفض زيت السمك من ضغط الدم ، و يعمل على تحسين أداء الأوعية الدموية في الجسم أيضاً . ويساعد زيت السمك على تخفيض نسبة الدهون الثلاثية في الجسم ، وهي من أنواع الدهون التي توجد في الدم .

كما ويعمل زيت السمك على تنظيم مستويات السكر في الدم ، و يساعد في التقليل من مقاومة الأنسولين . و تناوله يساعد في التقليل من التهابات المفاصل ، والروماتيزم ، و باقي أجزاء الجسم الأخرى ؛ لإحتوائه على الأوميغا 3 . و يساعد زيت السمك أيضاً في المساهمة في حرق الدهون عند ممارسة الشخص للرياضة .

و الأويمغا 3 الموجودة في زيت السمك ، تساعد في تقليص و تخفيف أعراض القرحة ، تلك التي تصيب الجهاز الهضمي ، مثل ( قرحة الإثني عشر ) . كما تساعد الأوميغا 3 على معالجة حالات الإكتئاب ، و المزاج المعكر . و الأشخاص الذين يتناولون السمك باستمرار و خاصة النساء منهم ، وجدوا أنهم أقل عرضة للإصابة بأمراض “سرطان الثدي” ؛ بسبب الأوميغا 3 الموجودة في زيت السمك .

و تحافظ الأوميغا 3 على صحة الشرايين والعمل على إبقائها مرنة ، لأن الأوميغا 3 الموجودة في زيت السمك تعمل على التقليل من خطر الإصابة الأزمات القلبية .

و تناول زيت السمك الغني بالأوميغا 3 يعمل على تنظيم ضربات القلب ، كما تفيد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت السمك من يعانون من الأزمات القلبية ، فيقلل حدوثها . و تساعد هذه الأحماض على حماية الشخص من الإصابة بالخرف عند الكبر في العمر و الشيخوخة . كما يحافظ زيت السمك على العين ، ويحارب اضطرابتها .