فوائد الوقوف2019 ، الوقوف يساعد في تخفيف الوزن ، الوقوف يقليل من الامراض

مما لا شك فيه أن الجلوس في العمل لفترات طويلة له العديد من الأضرار، أهمها السمنة وأمراض القلب، وهذا ما أكدته دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بريطانيون بجامعة تشيستر حيث جاء في الدراسة أن الوقوف أثناء العمل لمدة 3 ساعات يوميا يحرق حوالي 8 كجم من الدهون سنوياً، ويؤكد الباحثون أن المكاتب العالية والمرتفعة تساعد الموظفين على الوقوف طوال الوقت، الأمر الذي يساعدهم في خسارة الوزن بسهولة.

وذكرت الدراسة أنه يجب على الموظفين الذين يجلسون على مكاتبهم لساعات متواصلة النظر فى فكرة الوقوف من حين لآخر، استناداً إلى الكاتب أرنست هيمنجواي الذي كان يعشق الوقوف على قدميه، وهو يؤلف شيئاً جديداً، وقال الدكتور جون باكلي بقسم العلوم السريرية والتغذية فى جامعة تشيستر، إن التحول من فكرة الجلوس إلى ممارسة الأعمال المكتبية بالوقوف من شأنها الحد من السمنة، وإستهلاك ما يقرب من 144 سعراً حرارياً وتحسين الدورة الدموية.

وفي دراسة أخرى، أكدت الجمعية الأمريكية لمكافحة السرطان أن الذين يجلسون خلف المكتب لأكثر من ستة ساعات، معرضون لأمراض السمنة والقلب والسرطان، وقالت أن هؤلاء الأشخاص تزداد فرص موتهم مبكراً مقارنة بمن يجلسون 3 ساعات يومياً أو أقل.

وأوصت الدراسة الأشخاص الذين تحول ظروف عملهم بينهم وبين ممارسة الرياضية بشكل منتظم بأن يتحركوا بين طرقات المكتب ويتحدثون إلى زملائهم مباشرة بدلاً من إستعمال برامج التراسل والمحادثات الداخلية والوقوف أثناء الرد على المكالمات الهاتفية والمشي خارج المبني.

ومن جهة أخرى، أوصت الدراسة بتفادي النظر الطويل في شاشة الكمبيوتر والحصول على قسط من الراحة أثناء العمل لمنح العين الفرصة لكي ترمش بشكل طبيعي وتفادي التحديق المستمر في شاشة الكمبيوتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى