فوائد الحنة لتطويل الشعر

فوائد الحنة لتطويل الشعر

الحنة

_فوائد_الحنة_للشعر-300x143 فوائد الحنة لتطويل الشعر
الحنة أو الحنة أو اليرناء هي نوع من أنواع النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة الخثرية، وموطنها الأصليّ جنوب غرب آسيا، إذ إنّها تحتاج إلى مناخ حارّ لنموّها، كما تعتبر من النباتات المعمّرة حيث يصل عمرها إلى عشر سنوات أحياناً، كما تمتاز بلونها الأحمر وسيقانها الخضراء، وتدخل في العديد من المجالات التجميليّة المختلفة والمتنوّعة، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائدها لتطويل الشعر، ووصفاتها بالإضافة إلى فوائدها العامّة للشعر.

وصفات لتطويل الشعر من الحنة

_عمل_الحنة_الحمراء-300x143 فوائد الحنة لتطويل الشعر
الحنة والعسل: وضع كأس من كلّ من: الحنة، والماء النقي، بالإضافة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة خمس ساعات على الأقل، وبعدها غسله بالماء.
الحنة والبيض:وضع كأس من الحنة، وكأس ونصف من اللبن الزبادي، وبيضتين طازجتين في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدّة ثلاث ساعات على الأقل، وبعدها غسله بالماء.

_أحصل_على_لون_شعر_أشقر_ذهبي-300x143 فوائد الحنة لتطويل الشعر
الحنة والحلبة:وضع كأس من الحلبة الطازجة، ونصف كأس من الحنة في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.
الحنة والشاي:وضع بيضتين طازجتين، ونصف كأس من مغليّ الشاي، بالإضافة إلى كأس من الحنة في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدّة ساعتين على الأقل، وبعدها غسله بالماء، ويُفضّل تكرار الخليط مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المطلوبة.
_صبغ_الشعر_بني_فاتح-300x143 فوائد الحنة لتطويل الشعر
الحنة والكاكاو:وضع كأسين من الحنة، وكأس من اللبن الزبادي، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من كل من: الكاكاو المطحون والنسكافيه المطحون، بالإضافة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الماء أو حسب الحاجة في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.

_عمل_حناء_بني_للشعر-300x143 فوائد الحنة لتطويل الشعر
وصفات الحنة للشعر
للحنة العديد من الفوائد لصحة الشعر وفيما يلي نقدم طريقة استخدام الحنة لتحقيق الفائدة:

الحدّ من القشرة

download فوائد الحنة لتطويل الشعر
وضع كأس من الحلبة المطحونة، وكأسين من اللبن الزبادي، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الحنة المطحونة بداخل وعاء والخلط جيداً، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدّة ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.

التقليل من تساقط الشعر

download7-300x168 فوائد الحنة لتطويل الشعر

وضع كأس من جل الصبار، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقتان كبيرتان من الحلبة المطحونة، وبياض بيضة واحدة، بالإضافة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الحنة المطحونة في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.

تنعيم الشعر

Jourdan-Dunn-74-257x300 فوائد الحنة لتطويل الشعر
وضع كأسين من الحنة المطحونة، وملعقتين كبيرتين من كل من: زهرة الكركديه المطحونة، والحلبة المطحونة، وملعقة كبيرة من البرتقال المبشور، وكأس من جل الصبار، وكأسين من الحنة المطحونة بداخل وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدّة ساعتين على الأقلّ، وبعدها غسله بالماء.

إقراء أيضا  نقش حناء رائع
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق