الرئيسية / من هو / فالتر هيرمان نيرنست مخترع اللمبة الكهربائية بالشعيرة المعدنية

فالتر هيرمان نيرنست مخترع اللمبة الكهربائية بالشعيرة المعدنية

فالتر هيرمان نيرنست مخترع اللمبة الكهربائية بالشعيرة المعدنية

 

اليوم سنتكلم عن العالم الكميائي و الفيزيائي ايضا الالماني الاصل العالم فالتر هيرمان نيرنست …و قد  ولد هذا العالم  في الخامس و العشرون من يونية سنة 1941 ميلاديا  …. و لقد توفي العالم فالتر هيرمان نيرنست في الثامن عشر من نوفمبر سنة 1941 ميلاديا … و هو من أسس ” معادلة نيرنست ” و ايضا أسس معادلة نصف الخلية و الخلية الكاملة …  و لقد نال العالم فالتر هيرمان نيرنست عدة جوائز اهمها جائزة نوبل في الكيمياء سنة 1920 ميلاديا تقديرا لإنجازاته العلمية في التحريك الحراري … و ايضا حصل العالم فالتر هيرمان نيرنست على  وسام فرانكلين سنة 1928 ميلاديا .

السيرة الذاتية للعالم فالتر هيرمان نيرنست
اسمه والتعريف به : هو فالتر هيرمان نيرنست … و هو عالم كيميائي و فيزيائي ألماني … و قد حصل العالم فالتر هيرمان نيرنست  على جائزة نوبل في الكيمياء  …  و لقد حظيَ  العالم الكيميائي الالماني فالتر هيرمان نيرنست باحترامٍ كبيرٍ في حياته  و أصبح بطلا قوميا .

مولده : ولد فالتر هيرمان نيرنست في الخامس و العشرون من يونية سنة 1941 ميلاديا … و قد ولد فالتر هيرمان نيرنست في المانيا .
تعليمه : لقد درس فالتر هيرمان نيرنست الفيزياء و الرياضيات في كل من جامعة غراتس ، و جامعة زيورخ ، و جامعة فورتسبورغ ، و جامعة هومبولت في برلين في المانيا .

ما هي اسهامات العالم الكيميائي الالماني فالتر هيرمان نيرنست العلمية ؟
لقد كان للعالم فالتر هيرمان نيرنست اسهامات علمية عديدة  في المجال الفيزيائي والكيميائي منها :
_ اخترع العالم الكيميائي الالماني فالتر هيرمان نيرنست في سنة 1898 ميلاديا  اللمبة الكهربائية بالشعيرة المعدنية لتحل محل الشعيرة الكربونية .
_ قام العالم الكيميائي الالماني فالتر هيرمان نيرنست بالعديد من الأبحاث في مجال الكيمياء الكهربية و التحريك الحراري و كيمياء المواد الصلبة  .
_ قام العالم الكيميائي الفيزيائي الالماني فالتر هيرمان نيرنست بتطوير نظريّةٍ ترتكزُ على الروابط القائمة بين الذرّات … و تعتبر هذه النظريّة هامّة جدًّا و تسمى هذه النظرية ب “القانون الثالث للديناميكا الحراريّة”،  و تُعتبر هذه النظرية  حتى يومنا هذا  ذات أهميّةٍ عِلميّةٍ و صناعيّةٍ كبيرة .

_ قدّمَ العالم نيرنست مساهمةً كبيرةً للكيمياء الفيزيائيّة … فهو من أسس ” معادلة نيرنست ” التي  تُعتبر معادلة مهمّةً  لفهمِ الطريقة التي تعمل بحسبها الأعصاب في جسمنا لأنّها حجرُ الأساس في فهم طبيعة السِّعات الكهربائيّة في كلّ الخلايا ، و كذلك في النشاطات الكهربائيّة العصبيّة في أجسامنا … ” و معادلة نيرنست  ” هي معادلة يمكن استخدامها لحساب قيمة الكمون الكهربائي لاختزال نصف الخلية (كمون الاختزال) في خلية كهركيميائية … كما يمكن بواسطتها حساب الجهد الكهربائي لخلية كاملة ، بالإضافة إلى حساب الكمون الكهربائي للأيونات في خلايا جسم الإنسان (مثل خلايا الأعصاب و خلايا العضلات) في حالة الكمون .

_ كان العالم الالماني فالتر هيرمان نيرنست  أستاذا للفيزياء في جامعة برلين بألمانيا .
_  لقد أسس العالم الكيميائي الفيزيائي  الالماني فالتر هيرمان نيرنست ايضا  معادلة نصف الخلية و الخلية الكاملة .

_ فقدَ نيرنست ابنيه في الحرب العالميّة الثانية، و أصبحَ، نوعًا ما ، بطلاً قوميًّا …  لكنّ توجّهاته السلميّة لم تعجب النازيين، فعندما أصبحوا في  السُّلطة عام 1933 ميلاديا هربَ  فالتر نيرنست إلى عزبةٍ قرويّة ، و لم يشارك مجدّدًا في الحياة الأكاديميّة أو المدنيّة  و أوقف جميع ابحاثه حتى وفاته .

ما هي الجوائز والأوسمة التي حصل عليها العالم الكيميائي و الفيزيائي  الالماني فالتر هيرمان نيرنست ؟
لقد نال العالم فالتر هيرمان نيرنست عدة جوائز اهمها جائزة نوبل في الكيمياء سنة 1920 ميلاديا تقديرا لإنجازاته العلمية الكبيرة في التحريك الحراري … و ايضا حصل العالم فالتر هيرمان نيرنست على  وسام فرانكلين سنة 1928 ميلاديا .

وفاته : لقد توفي العالم الكيميائي و الفيزيائي  الالماني فالتر هيرمان نيرنست في الثامن عشر من نوفمبر سنة 1941 ميلاديا .