*عيوب الرجال* *هناك ثلاثة عيوب تذكرها المرأة في الرجل 2019

*عيوب الرجال*
*د.جاسم المطوع*

๑ะั•••••°•๑ะั������ะั๑•°•••••ะั๑

*عيوب الرجال*
*د.جاسم المطوع*

๑ะั•••••°•๑ะั������ะั๑•°•••••ะั๑

������ *هناك ثلاثة عيوب تذكرها المرأة في الرجل*

������العيب_الأول أنه بارد غير متفاعل مع ما تطلبه أو تتحدث به ..

������و الثاني أنه غامض لا تستطيع أن تحدد رأيه أو تتعرف علي تفاصيل حياته ..

������ و الثالث أنه يضع الحواجز والمسافات في تعامله معها ، ففي أغلب الإستشارات التي تعرض علي أسمع من الزوجات تكرار مثل هذه الأوصاف والعيوب في الرجال

✍������ وبناء علي هذه العيوب تبدأ الزوجة تتحدث أن زوجها لا يحبها ولا يرغب بها لأنه بارد غير متفاعل معها ، أو لأنه يضع الحواجز في تعامله معها وهكذا

1⃣ *العيب_الأول:*

وهو أن الرجل بارد وتفاعله قليل مع المرأة ، فحتى نفهم هذه الصفة أكثر لابد أن نحلل شخصية الرجل ، فأحد هذه الأسباب لأن المرأة عندما تتحدث فإن حديثها يتضمن أمرين :

������ الأول/
المشاعر والعواطف

������ الثاني/
المعلومات

وأغلب الرجال بعد الزواج يهتمون بالمعلومات أكثر من اهتمامهم بالعواطف

������ فلو تحدثت الزوجة عن مرض أمها واستمرت في وصف مشاعرها تجاهها كأن تقول :

(أنا لا أعرف كيف أعيش بعد أمي ، وأنا أحب أمي كثيرا ، وأمي تبكي من الألم )

فإن مثل هذه العبارات لا يتفاعل الرجل معها كثيرا لأنها عبارات عاطفية ، فيظل صامتا ساكتا وهو يستمع لزوجته ثم تتهمه بالبرود وعدم التفاعل

������ بينما لو تحدثت معه بمعلومة مثل أن تقول : (إن المستشفى الذي تعالج فيه أمي خدماته سيئة)

فإن زوجها يتفاعل معها ويقول (ولكن في مستشفي آخر أفضل منه ، أو أنا أعرف الطبيب الفلاني سأكلمه ليهتم بأمك أكثر) ، فنلاحظ أن الرجل تفاعل مع المعلومة بينما كان باردا ولم يتفاعل مع العبارات العاطفية ، ������������ لأن أغلب الرجال منطقيين فيتفاعلون مع المعلومات ، وهناك نسبة قليلة من الرجال عاطفيين يتفاعلون مع العواطف أكثر من المعلومة

2⃣ *العيب الثاني:*

الذي تصفه المرأة في الرجل وهو أنه غامض أو لا يشاركها في تفاصيل حياته ،

������فإن أحد الأسباب:

أن المرأة أسرع من الرجل في أعطاء الأمان والثقة للآخرين ، بينما الرجال بشكل عام يحتاجون لوقت طويل في التعامل مع الطرف الآخر سواء كان صديقا أو زوجة أو حتى شريكا في التجارة حتى يعطونه الأمان والثقة ، فلهذا أغلب الرجال عندهم تحفظ ويضعون مسافة في التعامل مع الآخرين وخاصة في القضايا الشخصية مثل الأمور المالية أو الصحية أو العلاقات الإجتماعية والأسرية

������وهناك سبب_آخر

وهو إن بعض الرجال يخشي لو تكلم في تفاصيل يومه أو حياته فإن المعلومات التي تستمع لها الزوجة قد تستخدمها في يوم من الأيام ضده ، فلهذا كثير منهم يتحفظ ويفضل الصمت أو الحديث العام

3⃣ *العيب الثالث*

وهو وضع الرجل الحواجز والمسافات بينه وبين زوجته فهناك عدة احتمالات

⛳ *الإحتمال الأول*

أن يكون قد جرب زوجته واختبرها بعدة مواقف فلم تكن محلا للثقة

⛳ *الإحتمال الثاني*

أن زوجته تنقل كل أخباره ومعلوماته لصديقاتها أو أمها وهو يكره هذا السلوك ، أو قد تكون زوجته من النوع الذي يتدخل في كل شيء وتسأل عن كل شيء وتشك في كل شيء فطبق المثل القائل *(أبعد عن الشر وغنيلوا)*

⛳ *الإحتمال الثالث* قد يكون الرجل نفسه انطوائي وليس اجتماعي فلهذا هو يضع الحواجز ليس مع زوجته فقط وإنما مع كل الناس

������والسؤال_المهم❓،،

������كيف نتعامل مع هذه العيوب لو كانت موجودة في الرجل❕
✍������ #والجواب:

1⃣ *بالنسبة_للعيب_الأول:*

فإننا لا نعيب عليه عدم تفاعله مع الأمور العاطفية في الحديث لو كان هو منطقيا ونقدم له المعلومة المنطقية حتى يتفاعل معها ،

2⃣ *وأما_العيب_الثاني:*

فنعطيه فرصة ليختبر مدى ثقتنا وكتمان السر عندنا حتى يطمئن وبعدها سيتحدث عن تفاصيل حياتهوقد تستغرق هذه وقتا طويلا

3⃣ وأما_وضع_الحواجز:

فلا بد أن نعرف السبب وحينها يمكننا علاجها وتفاديها

������ ولكن ������النقطة_الأهم في الموضوع كله:
أن كل هذه العيوب التي تشتكي منها المرأة قد يكون سببها الرجل أو المرأة نفسها ويعتمد علي التشخيص

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق