عناصر الجذب للسيّاح في جزر أمواج البحرين

جزر أمواج البحرين

تُشكّل جزر أمواج البحرينيّة واجهة سياحيّة بحريّة، إذ إنّها تُعدّ مجموعة جزر اصطناعيّة، تمّ تصميمها لتتناسب مع تطلّعات البلد، حيث أُقيمت فيها عدّة مشاريع استثماريّة، من فنادق ومنتجعات ومطاعم، وكلّها تصبّ في دعم الاقتصاد البحريني، وتتمتّع بإطلالة ساحرة، تسحر الألباب، ناهيك عن صفاء مياه الخليج الرقراقة.

الموقع والمساحة

تقع جزر أمواج في القارّة الأسيويّة، وهي تابعة لمملكة البحرين، حيث تقع في الجهة الشماليّة الشرقيّة للبلاد، في مياه خليج البحرين، وعلى مقربة من سواحل جزيرة المحرق، حيث تتبع لها، وهي على مقربة من المطار الدولي البحريني، حيث تبعد عنه فقط مسافة عشر دقائق في السيّارة، وتبلغ مساحة جزر أمواج حوالي مليونين وتسعة وسبعين ألف متر مربّع.

مشروع جزر أمواج

يُعتبر مشروع جزر أمواج في دولة البحرين من المشاريع الرّائدة، حيث تمّ استصلاح البحار الضحلة، القريبة من جزيرة المحرق، وتُبنى عليها هذه الجزر الاصطناعيّة المثيرة، ويعيش اليوم في جزر أمواج حوالي عشرة آلاف مواطنٍ ومقيمٍ أجنبيّ.

وقد تمّ ربط جزر أمواج بجزيرة المحرق بواسطة جسرٍ يصل طوله لحوالي كيلومترين، وقد تمّ بناء العديد من الوحدات السكنيّة في جزر أمواج، إضافة إلى قربها من الجامعة البحرينيّة، وأيضاً المستشفيات التي لا يفصلها عنها سوى الجسر، وتُعتبر هذه الجزر هي المشروع الأوّل الذي يتمّ التملّك فيه بشكر حرّ في المملكة.

عدد الجزر

إنّ عدد جزر أمواج يبلغ أربع جزرٍ رئيسيّة سكنيّة، وفيها حديقة واحدة، وجزيرة طبيّة للتعليم، وفيها أيضاً ثلاثين برجاً مكتبياً، إضافة لمركزٍ للتسوّق كبير الحجم، وله واجهة بحريّة، إضافة إلى عددٍ من المطاعم والأوتيلات، وأيضاً السينما، إضافة إلى المدينة المائيّة، وهنالك نادي المرسى، وأيضاً صالات بولينغ.

أهمّ الأماكن في جزر أمواج

يوجد في جزر أمواج عدّة أماكن تُعتبر من أهمّ عناصر الجذب للسيّاح إليها، وأهمّها:

  • مجمع ذا لاغون: ويُعتبر هذا المجمع هو المجمع الوحيد في دولة البحرين التجاري المتوغّل في مياه البحر.
  • جزيرة تالا: وهي جزيرة سياحيّة بامتياز إذ تكثر فيها المطاعم وخاصّة التابعة لسلسلة مطاعم عالميّة، كمطعم ديري كوين، وأيضاً مقهى كوستا كوفي، وتحوي هذه الجزيرة أيضاً على جزيرة خاصّة لألعاب الأطفال، إضافة إلى شواطئها المثيرة.
  • منتجع دارغون جزر أمواج: ويُعتبر هذا المنتجع من أضخم المنتجعات فيها، إذ يضمُّ عدداً من المطّاعم الفاخرة، ويأتي في مقدّمة المطعم العريق يامن جانا والذي يُشرف على البحر بشكل مباشر، إضافة إلى وجود عددٍ كبيرٍ من الشّاليهات الفخمة والتي تحوي كلّ منها بركة سباحة خاصّة، ويُصنّف هذا المنتجع كواحد من الفنادق ذات الخمس نجومٍ.
  • منتجع سي لوفت: وهو أيضاً من الفنادق الفخمة في الجزيرة، ويصنّف كواحدٍ من الفنادق ذات الأربع نجومٍ.
الوسوم
إغلاق
إغلاق