عاصمة الجمهورية الإيرلندية

السياحة في دبلن

مدينة دبلن هي عاصمة الجمهورية الإيرلندية، كما أنّها من أكثر المدن المكتظة بالسكان والزوار، وتقع هذه المدينة بالقرب من الساحل الشرقي الإيرلندي، وقريبة من مصبّ نهر ليفي الشهير، ويقصد باسم Dubhlinn أي “البحيرة السوداء”، تشتهر هذه المدينة بأنّها من أفضل المدن السياحيّة في البلاد، كما أنّ فيها الكثير من الأماكن المميّزة والتي تستحق المشاهدة.

أهم الأماكن السياحية في دبلن

  • الكلية الخضراء: تقع هذه الكلية في الجهة الشمالية من شارع جرافتون، وهي عبارة عن ميدان رئيسيّ، وبالقرب من هذا الميدان يوجد بنك إيرلندا الذي كان في السابق مقر البرلمان الإيرلندي وتحديداً في القرن الثامن عشر، وتعرف هذه الكلية باسم كلية ترينيتي وتمّ تأسيسها في العام 1595م، وتحتوي هذه الكلية على المكتبة القديمة التي تعدّ من أهمّ الكنوز الحضارية والوطنية في البلاد.
  • شارع نوتردام: يقع هذا الشارع في الجهة الشمالية للمدينة، وفيه المعبد القديم الذي يعود للقرون الوسطى، كما أنّه يمكن مشاهدة القلعة والمكتبة من هذا الشارع، فهما من أهمّ الأماكن التاريخية في المدينة.
  • شارع كيلدير: في هذا الشارع يقع المتحف الوطنيّ الذي يحتوي على التحف الفنيّة التي تعود للعصور الماضية، وخاصّة عصور ما قبل التاريخ بالنسبة للتّحف الذهبيّة، وفي هذا المتحف العديد من تحف الفايكنج، وفي الشارع أيضاً المكتبة الوطنيّة التي تحتوي على متحف خاصّ بالأدب.
  • ساحة ميريون: في الجزء الشمالي الغربي من هذه الساحة يقع المعرض الوطني الذي يضمّ مجموعة مميّزة من الفنون الأوروبيّة المختلفة، كما توجد في هذه الساحة حديقة رائعة الجمال يمكن التنزّه فيها والاستمتاع بالطبيعة الرائعة.
  • سانت ستيفن غرين: وهي عبارة عن طريق تؤدي لكليدر الأخضر حيث توجد أجمل حديقة في المدينة، تتميّز هذه الحديقة بكثرة الزهور المختلفة والمنسّقة بشكل جميل فيها، كما أنّها تحتوي على العديد من التماثيل المميّزة، وفي هذه المنطقة أيضاً يقع بيت نيومان الأخضر وهو مكان رائع للسياحة.
  • شارع أوكونيل: يقع هذا الشارع على جسر أوكونيل دبلن ونهر ليفي، وهو شارع تمّ تزيينه بالتماثيل الخاصّة بالعديد من القادة السياسيين، كما أنّه مبنيّ من معدن الفولاذ المقاوم للصدء.
  • ساحة بارنيل: تضم هذه الساحة العديد من الأعمال الفنية الرائعة وفيها بعض الأعمال الفنيّة الإيطاليّة المميّزة.
  • متنزهات فينيكس: هي عبارة عن أكبر متنزه حضري في جميع مدن أوروبا، وفيها العديد الأماكن الجميلة والخاصة بالترفيه والتنزه، كما أنّ فيها العديد من الغزلان والحدائق المنزلية.
  • كيلمينهام: تحتوي هذه المنطقة على التحف الإيرلندي الذي يحتوي على الكثير من أنواع الفن الحديث، كما أنّ فيها معرض مشهور بعروض الفن الخياليّ التجريبيّ.
الوسوم
إغلاق
إغلاق