طريقة تنظيف السيراميك

يعتبر بلاط السيراميك من أكثر أنوع البلاط من حيث الشعبية الواسعة، فهو يستخدم اليوم في اغراض عديدة ومختلفة، كما أنه يستخدم  في المنازل الحديثة اليوم بكثرة. بلاط السيراميك يختلف في اللون والحجم والشكل، وبالطبع التكلفة. فهو يحظى بشعبية كبيرة بسبب جماله وسهولة تنظيفه.

يستخدام بلاط السيراميك على الأرض أو الجدران، ويمكنك المحافظة عليه بسهولة إذا كنت تتبع بضعة إجراءات في التنظيف والصيانة.

بلاط السيراميك مصنوعة من؟

السيراميك مصنوع أساساً من سيليكات الطين.و هو خلط الطين في درجة حرارة عالية جدا.

البلاط المزجج أو غير المطلي؟

بلاط السيراميك يمكن شراؤه إما المزجج أو غير المطلي، البلاط غير المطلي يتطلب أكثر بكثير في التنظيف والصيانة من المزجج؛ لأن لا يملك القشرة، الخارجية الصلبة التي تصد المياه والأوساخ. كل البلاط بغض النظر عن نوعه ينبغي تنظيفه بانتظام بالماء، البلاط المزجج يعطيك تألق عالي ومن السهل تنظيفه.

الجص:

يحمل الجص البلاط والسيراميك معا. وهو نوع من الغراء، أو في الواقع الإسمنت والرمل جنبا إلى جنب مع الأكريليك والسيليكون. والجص يجمع الأوساخ بسهولة.

الجص المعشق:

إذا كان تنظيف الجص الملون أو بلاط السيراميك ممل، الحل هو 1/4 كوب من منظف معتدل مع 1 غالون من الماء. ووضع الاسفنجة مع محلول التنظيف، والفرك بعناية وتنظيف المناطق الملونة والصعبة. ثم يمسح مع منشفة من القطن أو خرقة.

البلاط المتسخ بشدة والقذر، تنظيفه بالمنظفات لن ينجح، الحل هو التنظيف بالماء لإزالة أي الأوساخ التي موجود.

التنظيف العام:

عن طريق تنظيف بلاط السيراميك يومياً بالماء العادي وتجفيفها جيداً بمنشفة نظيفة أو قطعة قماش، وسوف تتجنب الأوساخ والعفن وتراكم الأوساخ التي من شأنها أن تتجمع على سطحه.

تنظيف السيراميك:

كنس بلاط الأرضيات بشكل منتظم. عند تنظيف بلاط السيراميك، لا تستحدم المساحيق؛ لأنّ ذلك سوف يخدشه ويفقده تألق سطح بلاط السيراميك. ما لم تنص على ذلك الشركة المصنعة لهذا السيراميك، وعداها يجب أن لا يستخدم.

غسل بلاط السيراميك بشكل منتظم:

1. قم بكنس ومسح بلاط الأرضيات السيراميك بانتظام لإزالة أي أوساخ. استخدم منظفات ذات درجة حموضة خفيفة جدا. ذات رقم هيدروجيني PH متعادل ومخفف، وما هو موصى عليه من قبل الشركة المصنعة للبلاط؛ لإزالة بقع المياه والحفاظ على درجة تألق عالية.

2. لا تستخدم أي منظفات تستند أو تستحد مركب الأمونيا؛ وذلك لأنّ الأمونيا قد تغير لون بعض أنواع الجص.

3. يجب دائماً شطف بلاط السيراميك، وخاصة بلاط الأرضية لديك.

4. بعد التطهير يجب شطف البلاط؛ لإزالة أي بقايا مع المياه النظيفة والدافئة.

5. مسح أي إنسكابات على الفور.

6. مسح بقع المنظف لجميع الأغراض. هذا أيضا يساعد على التقليل من فرصة تغيير لون البلاط بسبب السوائل المنسكبة.

وبهذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا وكنا قد ذكرنا أنواع بلاط السيراميك وطريقة تنظيف كل نوع، وما هي النصائح والارشادات والتحذيرات لكيفية تنظيف كل نوع من أنواع بلاط السيراميك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *