شاطئ إيبانيما

موقع شاطئ إيبانيما

يُعتبر شاطئ إيبانيما من أشهر الشواطئ الموجودة في دولة البرازيل في مدينة ريو دي جانيرو، في القارة الأمريكيّة الجنوبيّة، وهو يتمثّل بشريط ساحليّ طويل، تنشط فيه الحياة الليليّة الخياليّة الساحرة.
الماء القذر هو معنى كلمة إيبانيما، جاءت تسمية هذا الشاطئ من اللغة القديمة التوبيسيّة التي يتكلّمها بعض أهل البرازيل بين سبعين لغة قديمة هناك، والغريب في أمر هذه التسمية بأنّها لا تعني بأنّ المياه ملوّثة أو قذرة، بل هي للدلالة على أنّه بسبب الأمواج الموجودة في الشاطئ إضافة إلى الرمال تهرب الأسماك ، فيكاد لا يُرى سمكة فيه.

مواصفات شاطئ إيبانيما

يشتهر شاطئ إيبانيما برماله الناعمة إضافة لمياه الصافية الزرقاء، فزادت شعبيّته وزاد التوافد عليه ليكون موطناً لرياضة الكرة الطائرة التي تشتهر فيها المنطقة، إضافة إلى الصيت الذي لزمه كأكثر شواطئ العالم إباحية وذلك لتسابق الفتيات هناك لاستعراض المايوهات الاستوائيّة، إضافة لاستعراضات في حمامات السباحة، ليكون أغلى شواطئ البرازيل على الإطلاق وخاصّة في مدينة ريو.
الجدير بالذكر أنّه قد ورد اسم شاطئ إيبانيما في عدد كبير من الأفلام والأغنيات التي أخذت شهرة عالمية، لتمنح أيضاً لهذا الشاطئ شهرةً، وخاصّة الأغنية الشهيرة (الفتاة في إيبانيما).
تتميّز المياه في شاطئ إيبانيما بأنّه هادئة في معظم أيّام السنة، وذلك يجعل منها مياهاً مثاليّة، يسهل فيها السباحة إضافة لممارسة العديد من الرياضات المائيّة وخاصّة ركوب الأمواج هذه الرياضة الشعبية في المنطقة .
يشتهر في الشاطئ الطريق الذي يجاوره، إذ يُغلق يوم الأحد، ليكون هذا الطريق مكاناً لممارسة رياضة المشي أو التسوقّ، حيث تكثر المحال التجاريّة فيه وتنشط، وخاصّة الحرف والأعمال المصنوعة يدويّاً ومحليّاً، حيث يشتريها الزوّار كتذكارات لها قيمة معنويّة، إضافة إلى محلاّت بيع الأغذية اللذيذة المتنوّعة والشهيّة، كما نجد محالّ لبيع المجوهرات التي تثير شهيّة الفتيات على وجه الخصوص لاقتنائها، إضافة لوجود معارض كبيرة تُقام لأشهر الرسامين الذين يعرضون لوحاتهم وأعمالهم الإبداعيّة ويبيعونها أيضاً لمن يرغب.
تعتبر درجة الحرارة في دولة البرازيل استوائيّة، أيّ أنّها تكون على مدار السنة حارّة، وبذلك تكون مياه شاطئ إيبانيما أكثر دفئاً وروعة، فنجد بأنّ أكثر الأوقات التي تنشط فيها السباحة هي في أشهر الشتاء، وأيضاً يكون ليوم رأس السنة احتفالاً خاصاً في هذا الشاطئ حيث يقام كرنفالاً مبهراً فيه.
للوصول إلى هذا الشاطئ نجد عدّة وسائط نقل، حيث تتوفر سيّارات الأجرة إضافة إلى حافلات نقل كبيرة، وتنظّم عدّة رحلات من وإلى الشاطئ بشكل يومي، ويُذكر بأنها منطقة مليئة بالفنادق المجهّزة بكافّة الخدمات.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق