سلوكيات زوجية خاطئة,فمن أجل إنقاذ زواجك2019 ، يجب التوقف عن هذه السلوكيات الضارة

العديد من المتزوجين قد يتبعون أنماط سلوكية سلبية مع بعضهم البعض ، و مع الوقت هذه العادات تؤثر على العلاقة الزوجية بدون أن يشعر الطرفان ، مما يجعل الزواج مهددا ، و اليوم سنساعد حضراتكم في معرفة مجموعة من السلوكيات السلبية التي يجب تجنبها لضمان نجاح الزواج .
سلوكيات زوجية خاطئة,فمن إنقاذ زواجك التوقف wife-and-husband-270
فمن أجل إنقاذ زواجك ، يجب التوقف عن هذه السلوكيات الضارة :

الإعتداء الجسدي :
و يكون نتاج لعدم التفكير ، و عدم القدرة على التحكم في النفس تجاه ردود الفعل السلبية لشريكك ، و لكن هذا يجعل الشريك ينفر ، مما يهدد الزواج ، فإذا كنت مسيء بأي شكل من الأشكال تجاه شريكك و الأطفال ، يجب فورا التوقف عن ذلك و التفكير في حلول المشكلة الأساسية .

كسر الوعود :
و هذا يؤدي إلى إنعدام الثقة ، فلا أحد يستطيع العيش مع شخص لا يمكن الإعتماد عليه ، و لذلك يجب التوقف عن ذلك فورا ، و الإلتزام بكل ما توعد به .

الغيرة :
واحدة من الطرق المؤكدة و التي تدفع الشريك بعيدا و تدمر زواجك هو إظهار الغيرة غير المنطقية أو التجسس ، و يمكنك التحدث بصراحة مع شريكك عن ما يزعجك و الوصول لحل .

عدم القدرة أو عدم الرغبة في التسامح :
التفكير في الماضي يضر و يأكل ببطء الحب و يؤدي إلى القضاء على زواجك . و التسامح أمر لابد منه ، و التسامح لا يعني النسيان أو أنك تتغاضى عن سلوك مؤذ ، و لكن لا تدع العناد أو الرغبة في الحصول على الإنتقام تنهي زواجك .

وضع الرومانسية في أولويات متأخرة :
على الرغم من أن الوضع و نمط حياتك يتغير على مر السنين ، و لكن الحاجة إلى الحب و العطف لا تقل أبدا ، و يمكنك الحديث مع شريكك عن توقعاتك حول المودة و العلاقة الحميمة و الرومانسية ، و قول لنفسك أن “يوما ما” سيكون لديك الوقت لتكون رومانسي حتى لا تضر زواجك .

إقراء أيضا  عشر وسائل لإذكاء شعلة الحب بين الزوجين 2019

لعب لعبة اللوم :
فيمكن أن يقوم أحد الطرفين بلعب هذا الدور عندما لا يريد أن يتحمل المسؤولية عن المشاكل في حياتكم ، و لكن إلقاء اللوم هو علامة على إنعدام الأمن و يمكن أن يسمم زواجك ، بدلا من إلقاء اللوم على بعض ، والنظر فكر في “هل يمكننا التعامل مع هذا بشكل مختلف؟كيف؟”

أن يكون لديك توقعات غير واقعية :
خيبة الأمل تنمو مع إستمرار التوقعات الخاصة بك لتتحقق ، و بمجرد تحديد أي توقعات مبنية على الخرافات الزواج يكون غير واقعي ، و لذلك يجب التحدث مع بعضكم البعض حول وجود توقعات قابلة للتحقيق .

رفض للإستماع أو التواصل :
فأنت تجعل شريكك يخرج من حياتك من خلال رفض التحدث أو الإستماع فهو ناقوس موت للزواج ، و من المهم جدا للزواج تبادل الأفكار و المشاعر مع بعض .

نقص العطف على الشريك :
عندما نقص الرعاية و العطف و الأنانية تبدأ المشاكل في الزواج ، فليس هناك مشكلة من أن تقول لشريكك “من فضلك” أو “شكرا” ، فليس فقط لأنكم إثنين متزوجين لا تقولوا لبعضكم هذه الكلمات المهذبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *