سائق المرسيدس لويس هاميلتون Lewis Hamilton

سائق المرسيدس لويس هاميلتون Lewis Hamilton

سائق المرسيدس لويس هاميلتون ، هو لويس كارل دافيدسون هاملتون بطل سباق سيارات فورمولا 1 الإنجليزي الجنسية ، وبطل فريق مرسيدس إي أم جي ، ويعد أول شخص أسود يشارك في سباق الفورمولا ويحصل على البطولة بعد أقل من عامين في عالم سباق السيارات ، فيما اشترك هاميلتون ب143 سباق سيارات حتى الآن ، فاز في 29 سباق منها ، وكان في مركز الصدارة في 21 منها .

بطولاته الرياضية :
 بدأ لويس هاملتون الخوض في سباق السيارات في الثامنة من عمره ، وفاز لأول مرة في بطولة كارتينغ في انجلترا وهو العاشرة من عمره ، ثم سجل اسمه في برنامج السائقين الشبان في مكلارين عام 1998 ، كما أصبح بعد ذلك بطلا لسباقات رينو للسيارات في انجلترا عام 2003 حيث فاز بعشرة سباقات ، وكان بطلا للعالم لمرتين الأولى عام 2008 ، والثانية في 2014 .

 استطاع هاميلتون احراز 15 انتصارا ليحصل على لقب السلسلة الأوروبية من الفئة الثالثة عام 2005 بعد تسجيل اسرع زمن لعشرات ، كما فاز بسباق جائزة موناكو الكبرى لسباقات الفئة الثالثة .

 عام 2006 فاز هاميلتون في بطولة جي . بي .2 في أول موسم في سلسلة البطولات المغذية لسباقات الفومولا 1 ، وحقق الفوز بخمس سباقات ، وسجل أسرع زمن لست مرات وكان أحدها الفوز في موناكو ، والفوز مرتين في سيلفرستون .

– حقق هاميلتون الفوز لأول مرة في سباق الفورمولا1  بكندا عام 2008 ، إذ أصبح أول سائق سباقات أسود يفوز بالجائزة الكبرى ، ويعتبر هاميلتون المتسابق الوحيد في سباقات الفورمولا 1 الذي تربعت تسع سباقات له على منصة التتويج .

– عام 2007 فاز هايملتون بأربع سباقات بعد انطلاقه لست مرات من نقطة البداية وكان على وشك الفوز لولا اعاقة فرناندو ألونسو لطريقة عدة مرات .

 حصل هاميلتون على المركز الخامس عام 2008 في سباق البرازيل ، حيث تفوق على البرازيلي فيليبي ماسا بفارق نقطة واحدة .

 كانت آخر انتصارات البريطاني هاميلتون فوزه بوصوله للمركز الأول في سباق جائزة استراليا الكبرى في المرحلة الافتتاحية لبطولة الفومولا 1 في حلبة ملبورون بارك ، ثم بجائزة البحرين الكبرى لأول مرة بعدما أبدع من البداية للنهاية في الجولة الرابعة من بطولة العالم لفورمولا 1 .

الوسوم
إغلاق
إغلاق