رحلةٍ لأفضل المواقع السياحيّة الأوروبيّة

أوروبا

قارة أوروبا هي إحدى قارات العالم، وتُعتبر ثاني أصغر قارة من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها حوالي 10.180 مليون كم2، وتمتاز أوروبا بالتاريخ العريق الذي يُعدّ مهد الحضارة الغربيّة، فما بين القرنين السادس عشر والعشرين استطاعت أن تُسيطر على الأمريكيّتين وقارة أوقيانوسيا وأجزاء واسعة من قارة إفريقيا، وأدخلت حضارتها المتميّزة إلى المناطق التي استعمرتها.

كما أنَّ الدول الأوروبيّة تمتاز بجمال الطبيعة فيها، حيث إنّها عبارة عن أشباه جزر، وتتوافر فيها الجبال والتلال، والهضاب، والغابات والسواحل، والأنهار، والبحيرات، ويتنوَّع المناخ فيها، والذي يغلب عليه المناخ المعتدل، ممّا أدى إلى تنوّع الغطاء النباتي والحيوانيّ فيها، كما أنّها تمتاز بالتنوّع الثقافي وتنوّع اللغات.

وتُعتبر أوروبا الوجهة الرئيسيّة للعائلات لقضاء أوقات الإجازة فيها، حيث تحصل العائلة على كلّ ما ترغب في المناطق المختلفة في أرجاء أوروبا، وسننطلق معاً في رحلةٍ لأفضل المواقع السياحيّة الأوروبيّة.

السياحة في أوروبا

تستطيع العائلة اختيار المواقع المختلفة لزيارتها حسب المناخ السائِد في تلك الفترة، فتنوّع المناخ في أوروبا يجعل بعض المناطق مناسبة للزيارة في فصل الصيف وبعضها في فصل الشتاء، أو في فصل الربيع أو الخريف، حسب رغبة العائلة، ومن أهمّ المواقع السياحية الأوروبية:

  • باريس: وهي عاصمة فرنسا والعصب الحسّاس فيها، وتستقبل باريس الكثير من السياح سنويّاً؛ للاستمتاع بالمناطق السياحيّة الموجودة فيها، فيمكن زيارة برج إيفل الشهير والتمتّع بالحدائق المحيطة به، أو يمكن قضاء أوقات ممتعة عند القيام برحلةٍ على القارب في نهر السين، ولمزيد من المُتعة للأطفال يمكن زيارة حديقة لوكسمبيرغ التي تحتوي على الألعاب المتنوّعة، والعروض الممتعة للجراء أو ركوب الأمهار، وهناك متحف غريفن الشهير وهو متحف غير تقليديّ يعرض التماثيل الشمعيّة لمختلف الشخصيّات والرموز.
  • لندن: وهي عاصمة بريطانيا، ويستطيع الزائر أن يركب الحافلة التي تنقله عبر جميع مناطق لندن فائقة الجمال، بالإضافة إلى برج لندن وساعة بج بن الشهيرة، كما يمكن لمن يرغب بالهدوء والاسترخاء زيارة الحدائق الخضراء المنتشرة، ومنها حديقة هايد بارك التي يمكن للسائح السير فيها على الأقدام أو ركوب الخيل.
  • ميلانو: تقع ميلانو في إيطاليا، وتُعتبر العاصمة الاقتصادية للبلاد الإيطاليّة، فتحتوي على دار الأوبرا الشهيرة، كما توجد فيها الكثير من دور الأزياء والموضة، وتمتاز بإظهار النهضة التي حصلت فيها أكثر من تركيزها على التراث الإيطاليّ، وتحتوي على الأسواق المتنوِّعة لمحبّي التسوّق وشراء الحاجيّات المميّزة.
  • كما توجد مدن أخرى مميزة يمكن للسائح زيارتها مثل: روما، وفلورنسا، وبروكسل، ومدينة كان وقلب الريفيرا الفرنسيّة، وبوخارست في رومانيا، وصوفيا في بلغاريا، وكييف في أوكرانيا.
الوسوم
إغلاق
إغلاق