رجيم الماء البارد , ما هو رجيم الماء البارد , رجيم الماء البارد والوزن الزائد

للماء علاقة وثيقة بجميع العمليات الحيوية التي تحدث داخل الجسم .. بما في ذلك عملية التخلص من الفضلات والمواد الزائدة عن حاجة الجسم .. وآخر ما دعت إليه مراكز التغذية فيما يتعلق بالحميات الغذائية .. هو رجيم الماء الذي يخلصك من الوزن الزائد دون أن يؤثر ذلك على التفاعلات الكيميائية في جسمك .. وكل ما تحتاجونه لنجاح هذا الرجيم هو :
يعمل الماء على التخفيف من الإحساس بالجوع .. لأنه يملأ المعدة والأمعاء مما يعطي إحساساً بالشبع ..
إن عدم شرب الماء بكميات كافية يؤدي إلى ترسيب الدهون في الجسم .. الأمر الذي يسبب السمنة .. حيث أن شرب الماء بكميات كبيرة يعمل على نقل أكبر كمية ممكنة من المخلفات والدهون إلى خارج الجسم .. خاصة تلك الدهون المعروفة بالدهون الورقية المسببة للسمنة ..
على أي شخص يتبع حمية غذائية أن يهتم بالتوازن في سوائل جسمه .. أي أن توازي كمية الماء الداخلة إلى الجسم وكمية الماء الخارجة منه عن طريق العرق .. وتقدر بـ 266 جراماً في اليوم للشخص الذي يبذل مجهوداً متوسطاً .. فمراعاة هذا التوازن يعمل على الإسراع في حرق السعرات الحرارية .. ويتيح للكبد التعامل مع الدهون غير المرغوب فيها بكفاءة ..
يعتمد رجيم الماء على وضع جدول خاص على مدى 11 يوماً .. يتدرج فيه الشخص بشرب الماء يومياً .. فيبدأ بـ 4 أكواب حتى يصل إلى 10 أكواب في اليوم 11 .. بعدها يستمر في شرب نفس المقدار من الماء لمدة 10 أيام .. طوال فترة الرجيم ..
اشرب الماء في أي وقت وعلى مدار اليوم كله .. ولا تضع في حسابك السوائل الأخرى التي تشربها مثل الشاي أو القهوة أو المياه الغازية ..
لا تشرب نصف الكمية المحددة في اليوم .. على أن تعوّضها في اليوم التالي .. لأن ذلك سوف يجعل جسمك غير متوازن في السوائل الداخلة والخارجة ..
لا تتناول أية أطعمة دسمة أو ذات سعرات حرارية مرتفعة بحجة تناول كمية كبيرة من الماء .. ففي هذا النظام عليك أن تأكل باعتدال مع الإكثار من الخضروات والفاكهة والأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة ..
عند وصولك للوزن المطلوب لا تتوقفي عن تناول الماء .. لأن الجسم يحتاج إلى 10 أكواب يومياً .. حتى تحافظ على الوزن الذي وصلت له ..

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق