راقبي تصرفاتك جيداً قبل انتقاد صديقاتك 2019

راقبي تصرفاتك جيداً انتقاد صديقاتك 138243003412.png

لا تعجبني صفاتك، ولا تروقني تصرفاتك، يجب أن تغيِّريها. ما تقدم هو جزء من الانتقادات التي توجهها بعض الفتيات لصديقاتهن، أو زميلاتهن في العمل، أو الدراسة. لمَن تفعل ذلك ننصحك بأن تتغاضي عن عيوب غيرك مؤقتًا، وأن تنظري إلى نفسك أولاً، ربما يكون الخطأ فيكِ أنتِ لا فيهن. راقبي تصرفاتك جيدًا قبل انتقاد صديقاتك، ولتتمكني من فعل ذلك، تقدم لك مدربة تنمية الذات والمختصة النفسية ميساء المديفر نصائح مهمة، وهي:
* لا تحكمي على تصرفات صديقتك وفق منظورك، بل نوِّعي زوايا النظر في تصرفاتها، وأفكارها. حاولي أن تنظري لذلك بعيدًا عن «الشخصنة».
* قبل أن تحكمي على تصرفات صديقتك، اسألي نفسك: هل أحسنت الظن بها؟ سوء الظن يسبب خللاً في العلاقات، لذا كوني واضحة في فهم الأمور بسؤالها عن أي شيء يلفت انتباهك فيها لتتأكدي من صواب حكمك عليها.
* هل صديقتك دائمًا غاضبة ومتذمرة منك؟ إذا كان ذلك، فننصحك بأن تراقبي تصرفاتك فقد تكون هي السبب وراء ذلك. راقبي أسلوب حديثك معها، ولا تتدخلي في حياتها الخاصة.

* لا تحاولي إيجاد شخص مثالي مشابه لك، بل ركزي على مميزات صديقتك الجيدة، واربطيها بمميزاتك المشابهة لتكون العلاقة بينكما أقوى.
* احذري من فخ «الأنا»، أو الاقتناع بأنك الأفضل دائمًا، لأن ذلك يجعلك ترين أخطاء غيرك ولا ترين أخطاءك.
* ضعي نفسك مكان صديقتك دائمًا، فظروف حياتك ليست مثل ظروفها. قدِّري أوضاعها الاجتماعية، ولا تطلبي منها أن تغير مظهرها، وأنت تعلمين أن ظروفها لا تسمح بذلك، وتأنَّقي بشكل غير مبالغ فيه كي لا تشعر بالقهر لعدم قدرتها على مجاراتك.

راقبي تصرفاتك جيداً انتقاد صديقاتك 138243003714.png

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق